قطر تخسر معركتها أمام المحافل الدولية.. وهذا مع فعلته الإمارات لفضح أكاذيب الدوحة

الجمعة، 02 مارس 2018 03:00 م
قطر تخسر معركتها أمام المحافل الدولية.. وهذا مع فعلته الإمارات لفضح أكاذيب الدوحة
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

 

انتصارات حققتها دول الرباعي العربي الداعية لمكافحة الإرهاب الممول من قطر، على محور الشر المتمثل في قطر وإيران وتركيا، أمام مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة، المنعقد في جنيف، فما سعت له الدوحة من نشر ادعاءات خلال هذا المحفل الدولي، كان للدول العربية أسانذيد تكذبه، في الوقت الذي بدأ في المجتمع الدولى التصدي للدور الإيراني الخبيث في التدخل الشؤون العربية، وهو ما أكد عليه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية.

صحيفة البيان الإماراتية، سلطت الضوء على الأكاذيب التي حاول تنظيم الحمدين الترويج لها أمام مجلس حقوق الإنسان، مؤكدة أن النظام القطري يملأ المحافل الدولية بادعاءاته، سعيا لتدويل قضيته مع الدول الأربع المكافحة للإرهاب وتصويرها على أنها أزمة كبيرة.

الصحيفة، أبرزت الرد الذي وجهته الإمارات لقطر خلال مجلس حقوق الإنسان بالأمم المتحدة،  حيث أكدت رفض الدول الأربع المقاطعة لقطر لمساعيها لتسويق أزمتها الصغيرة في المحافل الدولية والإقليمية، وهي مستمرة في الوقت نفسه على نهجها وسياساتها الداعمة للإرهاب والتطرف، وتحريضها على سياسات العنف والإرهاب والتآمر من خلال وسائل إعلامها المشبوهة.

صحيفة البيان الإماراتية، أشارت إلى أنه كان يتوجب على النظام القطري، أن يحرص على أن يحظى بالاحترام حتى وإن لم يحظ بالاهتمام، وأن يتوخى الصدق في ادعاءاته، بدلا من أن يذهب للتضليل والتزوير وتشويه الحقائق، مثلما فعل وزير خارجيته أمام مجلس حقوق الإنسان الدولي في كلمته التي جاءت مكتظة بالأكاذيب والمغالطات، حينئذ فإنه لا يستحق لا الاهتمام ولا الاحترام".

 

وفي جانب متصل، قال الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إن زيارة ممتازة الي المملكة المتحدة وفرصة لشرح موقف الإمارات تجاه القضايا الإقليمية والتطرف والإرهاب، هناك إدراك متنامي بدور السعودية المحوري والقادم وقلق من الدور الإيراني الإقليمي.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، في سلسلة تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر" أن قضايا المنطقة وعلى رأسها سوريا واليمن والملف الفلسطيني تحظى باهتمام في مراكز القرار والبحوث، وقناعة تتعزز بأن الإمارات شريك صادق يدرك أهمية أن تتحمل دول المنطقة مسؤوليات أمن واستقرار المنطقة.

وأوضح وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن الموقف الثابت والشفافية والمصداقية هي الثوابت الراسخة لسياسة الإمارات، وهذا التوجه الواضح يقدره الأصدقاء والشركاء، لا نتلون ولا نكذب ولا نلعب على التناقضات، والحصيلة إحترام للإمارات وتعاون مع دورها في المنطقة وقضاياها.

وكان الأكاديمي الإماراتي المتخصص بالشأن الإيراني سلطان النعيمي، في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" :" نبارك لوزارة الخارجية الإيرانية ومتحدثها الرسمي ظهور وسيلة إعلامية أصبحت بوق له (قناة الجزيرة) تسابق الإعلام الايراني مثل الميادين والعالم ووكالة أنباء فارس في نقل تصريحاته وخصوصاً التي تتحدث عن السعودية و الإمارات وعن التحالف العربي في اليمن".

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة