محمود الخطيب فى الصدارة.. هل يكسر أزارو الرقم التاريخي لهدافى الأهلي بالدوري (فيديو)

الجمعة، 02 مارس 2018 05:00 م
محمود الخطيب فى الصدارة.. هل يكسر أزارو الرقم التاريخي لهدافى الأهلي بالدوري (فيديو)
وليد ازارو مهاجم الاهلى
حسام الحاج

أسد الأطلسي وليد أزارو مهاجم الأهلي استطاع إثبات نفسه والانتصار عليها منذ انطلاق مسيرته مع القلعة الحمراء والتغلب على كم الانتقادات التى وجهتها له جماهيرالأحمر حيث كان الأسوأ فى نظرهم بعدما تسبب في إهدار العديد من الفرص التي أدت لخسارة الأهلي للقب دوري أبطال إفريقيا، بالهزيمة من الوداد المغربي بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية الموسم الماضي.

واقتنص أزارو صدارة ترتيب هدافي الدوري المصري برصيد 17 هدفا وبفارق 4 أهداف عن منافسه عمر السعيد مهاجم الإنتاج الحربي واقترب أزارو من تسجيل رقم قياسي له مع القلعة الحمراء بعد تخطيه رقم عماد متعب، ومعادلة رقم الأنجولي فلافيو، وينفرد بالصدارة محمود الخطيب برصيد 23 هدفا فى موسم 74.

وتخطى أزارو رقم عماد متعب الذي سجل 16 هدفا في أعلى معل تهديفي له في موسم واحد مع القلعة الحمراء وعلى الجانب الآخر تمكن من معادلة رقم المهاجم الأنجولي فلافيو برصيد 17 هدفاً، كأكثر لاعب أجنبي يسجل للأهلي أهدافاً في الدوري خلال موسم واحد مع العلم أن فلافيو سجل أهدافه في موسمه الثاني مع القلعة الحمراء، بينما هذا هو الموسم الأول للمهاجم المغربي.

 

رقم قياسى مميز ينتظر المغربي وليد أزارو بعد مرور 27 جولة وقبل نهاية مسابقة الدوري بـ7 جولات وهو اقتناص لقب الهداف التاريخى للدوري المصري فى الألفية الجديدة علما بأنه تساوي مع جون أوتاكا الذى سجل 17 هدفا مع الإسماعيلي موسم 1999-2000 ويتبقى هدفين لمعادلة رقم أحمد بلال الذى يمتلك 19 هدفا مع الاهلى موسم 2002-2003 وعبد الحليم على لاعب الزمالك الذى يمتلك 22 هدفا فى جعبته موسم 2003-2004.

 

أزارو في حالة حصوله على لقب هداف الدوري الممتاز هذا الموسم سيحقق ما فشل في تحقيقه مهاجمي الأهلي والزمالك منذ أكثر من 8 سنوات، بعدما فشل القطبين في حصد اللقب طوال هذه الفترة.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة