داخل منزل أم زبيدة بالبراجيل.. الكل سواء في الخديعة

السبت، 03 مارس 2018 09:15 م
داخل منزل أم زبيدة بالبراجيل.. الكل سواء في الخديعة
يظهر الباب صامتا يرفض البوح بما دار قبل ظهور سيدته على BBC
دينا الحسيني

في منزل بسيط داخل أحد الأزقة بمنطقة البراجيل التابعة لمركز أوسيم في محافظة الجيزة، تقيم أم تريكا الشهيرة مؤخرا بـ أم زبيدة. لا أحد هنا في المنطقة يلقبها بـ أم زبيدة؛ فهذه أول مرة يسمعون فيها هذا الاسم.

رحلة البحث عن منزل السيدة، التي تحدثتBBC  عن قصتها المزعومة حول اختفاء ابنتها قسريا، لم يكن صعبا تحقيقه في واقع الأمر، لكن ربما يفسر حال الشوارع التي تحيط بالمنزل وإلى المنزل الكثير من تساؤلات دارت في الأذهان وفي الأحاديث الجانبية: لماذا كذبت أم تريكا؟

اقرأ أيضاطبيب زبيدة لـ صوت الأمة: لم تكن مختفية قسريا وتابعت حالتها الصحية منذ شهور

على ناصية شارع «حسن الصواف» يفترش بعض بائعي الخضروات والفاكهة والحلويات، الأرض. يتطوع أحدهم للمساعدة في تحديد مكان المنزل ويشير بيده ناحية أحد المنازل المتراصة بالشارع الطويل الهادئ الخالي من المارة، وعند الوصول للمنزل رفض المكوجي الذي يشارك أم زبيدة السكن بالمنزل، التحدث أو الإفصاح عن رقم هاتف ابنها- الذي كان أحد الشهود على عقد قران أخته- واكتفى بتوضيح بعض المعلومات عن أسرة زبيدة.

 

شارع البراجيل

 

تمتلك زبيدة 3 أشقاء كان أحدهما شاهدا على زواجها من مدرب الكرة «سعيد»، وبعد إلحاح شديد وافق المكوجي أخيرا على الاتصال به، ليجيب الأخير ويكشف ملابسات جديدة عن واقعة الاختفاء القسري المزعومة لشقيقته.

تعرضت أسرة زبيدة لصدمة كبيرة حين قرر الأب ترك الأسرة المكونة من خمسة أفراد تواجه مصاعب الحياة وحدها، بحسب «محمد» شقيق زبيدة، الذي بدا صوتا قلقا ومتوترا وهو يتحدث عن ذكرياته مع شقيقته وأخوته.

اقرأ أيضا: زوج زبيدة فتاة الـBBC: نعيش في حرية منذ عام ولم نذهب لأى قسم شرطة

يقول محمد: ترك والدي.. أمي منذ سنوات طويلة حين كنا صغار.. ما دفعها لبيع المخلل في السوق، لتربيتنا أنا وإخوتي الثلاثة. ويضيف: كنت أساعد والدتي منذ أن كنت صغيرا فهي سيدة تجهل القراءة والكتابة، بعدما تركت التعليم عند المرحلة الابتدائية.. وتوليت الإنفاق على أسرتنا حين مرضت هي.

 

منزل أم زبيدة
 

«قبل فترة استأجرت لها شقة مفروشة بمنطقة 6 أكتوبر، بمساعدة أحد جيراني بالبراجيل» يقول محمد دون أن يكشف الأسباب التي دفعته لترك والدته المريضة تعيش وحدها دون أن يراعها. ويضيف: لم أعرف أي شيء عن اللقاء الذي تحدث عنه الجميع حول ظهور أمي عبر قناة أجنبية، إلا بعد ظهور شقيقتي زبيدة مع الإعلامي عمرو أديب.. ولا أعرف أين المكان الذي ظهرت منه أمي فلم يحدث هذا في البراجيل ولم يحدث أيضا في الشقة التي كانت تسكن بها في أكتوبر.

اقرأ أيضا: مفاجأة.. أم زبيدة: تلقيت أموالا من BBC على 3 أقساط.. و«كلامي حفظتهولي المراسلة»

«بيتنا فوق فقير جداً وبيت أكتوبر كمان فقير.. مستحيل التصوير يبقى من هنا أكيد التصوير كان في استديو تابع للقناة الأجنبية في القاهرة».. يضيف شقيق زبيدة؛ ليؤكد ما قاله الجميع في البراجيل.. فقناة BBC لم تأت هنا أبدا.

القصة التي نسجتها أم زبيدة عبر قناةBBC  حول اختفاء ابنتها قسريا واتهامها للأجهزة الأمنية بالوقوف خلف ذلك، لا يعرف محمد السبب بالتحديد الذي دفع أمه لقول ذلك، لكنه ظل يؤكد أن أمه من الصعب عليها أن تتحدث بمثل الطريقة التي ظهرت بها عبر القناة.

مدخل منزل أم زبيدة

«أترك أمي وأخرج بحثاً عن قوت يومي ولا أعلم حتي الآن من الذي أقنعها الظهور على تلك القناة الأجنبية للتحدث بتلك الطريقة.. أجزم أن القناة هي من قامت بتحفيظها هذا الكلام».. يقول محمد.

ويضيف: «احنا ربنا يعلم بينا وإزاي بندبر قوت يومنا يوم بيوم ولو حصل وأخدت فلوس كان هيبان عليها وكنت هاعرف.. لازم أعرف مين اللى استغل جهلها وأقنعها بالظهور.. وحط راسنا في الطين.. هاقدم ببلاغ رسمي ضد القناة وضد المراسلة اللي خلتها تطلع على القناة».

في نهاية المكالمة سمح شقيق زبيدة، بتصوير الطابق الأول الذي تقع به شقة والدته القديمة بشارع حسن الصواف، ليظهر الباب الرئيسي صامتا يرفض البوح -هو الآخر- بما دار خلفه قبل ظهور سيدته على شاشة BBC.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة