أهم أخبار مصر اليوم الأحد 4-3-2018: "الأزهر ينعي شهداء الواجب الوطني بسيناء"

الأحد، 04 مارس 2018 03:55 م
أهم أخبار مصر اليوم الأحد 4-3-2018: "الأزهر ينعي شهداء الواجب الوطني بسيناء"
مجدى حسيب

 

تحرص «صوت الأمة» على أن تقدم لجمهورها خدمة النشرة الإخبارية، التي تقدم من خلالها أهم أخبار مصر ليوم السبت3-3-2018، التي جاء فى صدارتها، قيام الأزهر الشريف بنعى شهداء القوات المسلحة الذين سقطوا أثناء القيام بواجبهم الوطنى فى العملية سيناء2018.

الامام الطيب
الامام الطيب

 

الأزهر ينعى شهداء القوات المسلحة

نعى الأزهر الشريف، استشهاد أربعة من جنود الجيش المصري البواسل، خلال أداء الواجب الوطني، وتعقب أوكار الجماعات الإرهابية، ضمن عملية المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، وهو ما أسفر أيضا عن إصابة 4 جنود آخرين.

وأكد الأزهر الشريف، اعتزازه وفخره بما يبذله رجال القوات المسلحة والشرطة البواسل من تضحيات في مواجهة الإرهاب الأسود، مجددًا دعمه لخطة المجابهة الشاملة "سيناء 2018"، وكافة الجهود التي يقودها رجال القوات المسلحة والشرطة للقضاء على عصابات الإرهاب، وتطهير سيناء الحبيبة من دنس هؤلاء المجرمين.

وتقدم الأزهر بخالص العزاء لقواتنا المسلحة وأسر شهداء الواجب الوطنى، سائلًا الله -عز وجل- أن يتغمدهم بواسع برحمته، وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه وسوء.

شريف اسماعيل
شريف اسماعيل

 

رئيس الوزراء يوجه بإزالة التعديات على أراضى الدولة

قال اللواء أبو بكر الجندى، وزير التنمية المحلية، إن المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء وجه بإزالة أى تعديات جديدة على أراضي الدولة، مؤكدا أنه لن يسمح بتقنين أوضاع أي تعديات جديدة على أراضى الدولة .

جاء ذلك في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب انتهاء اجتماع مجلس المحافظين الذى عقد اليوم الأحد بمقر مجلس الوزراء، وتم خلاله مناقشة عدد من الملفات الهامة .

وزير الاسكان
وزير الاسكان

 

الإسكان تخصص أرض لإنشاء مركز طبى لعلاج مرضى ضمور العضلات

وافقت وزارة الإسكان والمرافق، على تخصيص قطعة أرض لإنشاء مركز طبي لعلاج مرضى ضمور العضلات، وهو الطلب الذى تقدم النائب، عمرو وطنى عضو مجلس النواب،  لتخصيص قطعة أرض لإنشاء مركزًا لعلاج مرضى ضمور العضلات دون تحمل للدولة أي ميزانية إضافية، نظرًا لنزايد عددهم خلال السنوات الأخيرة، لافتًا إلى أن أعداد مرضى ضمور العضلات فى تزايد مستمر ويقرب عددهم من 75 إلى 100 ألف مواطن

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

 

التربية والتعليم تطلق مسابقة الباحثون الشباب

تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بعقد توقيع مذكرة تفاهم بالتعاون مع "بنك المعرفة المصرى" لإطلاق أول مسابقة بحث علمى لطلاب المرحلة الثانوية "عام وفنى"تحت اسم "مسابقة الباحثون الشباب".

وأكدت الوزارة أن المسابقة تهدف لتأهيل وتحسين أداء طلاب مدارس المرحلة الثانوية بكافة محافظات الجمهورية على مهارات البحث العلمى، وذلك بحضور كل من الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، وفضيلة الدكتور على جمعة رئيس مجلس أمناء مؤسسة مصر الخير، وذلك غدًا الاثنين الموافق 5/3/2018  في تمام الساعة العاشرة صباحًا بقاعة الفيديو كونفرانس بديوان الوزارة.

 

الإسكان الإجتماعى
الإسكان الإجتماعى

 

إجراء قرعة علنية للوحدات السكنية بشمال سيناء الخميس القادم

أعلن اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء أنه سيتم اجراء قرعة علنية لعدد 4200 وحدة سكنية شاملة كافة المرافق صباح يوم الخميس المقبل بالاستاد الرياضي بمدينة طور سيناء، وأن هذه الوحدات التي سيتم إجراء القرعة عليها بمدينة الطور فقط لجميع المستحقين الذين تقدموا للحصول علي وحدات سكنية لمجلس مدينة الطور لافتا إلى أن عدد الوحدات السكنية 3775 وحدة وتم إضافة نسبة ال 8% من حصة المحافظ والبلغ عددهم 425 وحدة ليصبح الإجمالي 4200 وحدة سكنية موضحا أنه تنازل عن 8% من حصته والبالغ نسبتها 10% لصالح المواطنين والابقاء علي 2% فقط علي أن تكون لصالح الحالات الخاصة والكوارث.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق