بعد قليل.. السيسي وولي العهد السعودي يتفقدان مشروعات قومية بالإسماعيلية

الإثنين، 05 مارس 2018 11:00 ص
بعد قليل.. السيسي وولي العهد السعودي يتفقدان مشروعات قومية بالإسماعيلية
الرئيس السيسى وولى العهد السعودى

يتفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، وصاحب السمو الملكى الأمير محمد بن سلمان ولى العهد السعودى، بعد قليل، مشروعات قومية كبرى بمحور قناة السويس في محافظة الإسماعيلية.

ووصل مطار القاهرة الدولي عصر أمس الأحد صاحب السمو الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في زيارة للبلاد تستغرق 3 أيام، وكان فى استقباله الرئيس عبد الفتاح السيسي، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتعاون في مجال مكافحة الإرهاب، بالإضافة إلي المستجدات المتعلقة بعدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك علي رأسها الوضع في اليمن وسوريا.

وتشهد الزيارة التأكيد على قوة وخصوصية العلاقات التاريخية التي تجمع بين البلدين الشقيقين، وحرص البلدين على تعزيزها في مختلف المجالات، فضلا عن أهمية تدعيم أواصر هذه العلاقات على كافة الأصعدة، بما يسهم في تعزيز التضامن العربي في مواجهة مختلف التحديات التي تواجه المنطقة العربية.

كما تشهد الزيارة تأكيد أهمية مواصلة التنسيق والتشاور المكثف بين البلدين إزاء مختلف القضايا، في إطار ما يجمعهما من شراكة إستراتيجية، إضافة إلى عدد من الموضوعات الثنائية وضرورة تنمية وتطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، واستثمار الفرص والإمكانات المتاحة لدى الدولتين بما يلبي طموحات الشعبين الشقيقين.

وتعد زيارة ولي العهد السعودي هي أول زيارة خارجية له منذ تعيينه وليا للعهد في المملكة، ويعقبها زيارة لبريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق