فرص إتمام لقاء "ترامب و كم جونغ يون".. خبير يجيب

الجمعة، 09 مارس 2018 02:07 م
فرص إتمام لقاء "ترامب و كم جونغ يون".. خبير يجيب
ترامب
كتب أحمد عرفة

 

 

تسير الأزمة التي نشبت منذ ما يقرب 70 عاما بين الولايات المتحدة الأمريكية، وكوريا الشمالية، إلى التهدئة بشكل كبير، في ظل ترحيب دولي بالخطوة التي أعلن عنها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بالموافقة على لقاء كم جونغ يون، زعيم كوريا الشمالية.

 

من جانبه قال محمد حامد، الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إن الأزمة بين كوريا الشمالية والولايات المتحدة الأمريكية هي أزمة متذبذة وغير ثابتة، كما أنها ليس لها لها حدود وثوابت معينة بل إنها متحركة تزداد وتضعف بمرور الوقت.

 

وبشأن إمكانية حدوث لقاء بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والزعيم الكوري الشمالي كم جونغ أون، أضاف الباحث في شؤون العلاقات الدولية، لـ"صوت الأمة"، أن هذا اللقاء قد يحدث وقد لا يحدث، فهو لقاء لم يتم تأكيده وقد يتم إلغاءه في أي وقت، وفي حال حدوثه سيكون لقاء فريد من نوعه.

 

وأشار الباحث في شؤون العلاقات الدولية، إلى أن ترامب دائما ما كان يصف كوريا الشمالية بأنها دولة مارقة ولا يجب الحوار معها وأنها استفادت من فترة حكم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما.

 

وكانت شبكة "سي إن إن"، الأمريكية، كشفت أن وفدا كوريا جنوبيا سلم البيت الأبيض يدا بيد خطابا من الزعيم الكوري الشمالي كيم جونج أون إلى الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن مستشار الأمن القومي في الجنوب تشونج يوي-يونج سيعلن عن أمر هام بشأن كوريا الشمالية خلال إفادة بالبيت الأبيض خلال ساعات.

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق