نعمة ممارسة الرياضة لا تتخلى عنها.. تنقص الوزن وتحسن المزاج وتحمي من الاكتئاب

السبت، 10 مارس 2018 05:00 م
نعمة ممارسة الرياضة لا تتخلى عنها.. تنقص الوزن وتحسن المزاج وتحمي من الاكتئاب
الرياضة
ياسمين أحمد

الرياضة هي من الأشياء المهمة التي من المفترض أن تكون روتين يومي لا يجب التهاون في أدائه، للمحافظة على الجسم و الصحة بشكل عام، حيث تساعد على منح الجسم كم هائل من الطاقة الإيجابية، وبالتالي التخلص من الشعور السلبي، بغض النظر عن فائدتها التي لا يمكن نسيانها وهي أنها تعمل على حرق الدهون مما تجعل الجسم ممشوق وجذاب، كذلك بين موقع"daily medical" فوائد أخرى لا حصر لها، فهي تساعد على بناء العضلات خاصة برفع بعض الأوزان الخفيفة للمبتدئين، وغيرها من الفوائد مثل:
 
1) إنقاص الوزن
تساعدك الرياضة على التخلص من الوزن الزائد، فهي تعمل على حرق دهون الجسم، وبناء العضلات، لذا فإن كنت تريد الحصول على الوزن المثالي عليك بممارسة الرياضة.
 
2) تحسين المزاج
تنشط الرياضة المواد الكيميائية الموجودة في دماغك، والتي تشعرك بالاسترخاء و السعادة، كما أنها فرصة جيدة لتحسين لياقتك البدنية.

3) تحسين التركيز
النشاط البدني المستمر يساعد على تنشيط خلايا عقلك، إذا أردت لنفسك التفكير بطريقة نقدية و التعلم و الحكم بطريقة جيدة، فيفيدك ممارسة نوع من أنواع الرياضة من ثلاث إلى خمس مرات في الأسبوع، ولمدة 30 دقيقة.

4) حمايتك من الاكتئاب
تقلل الرياضة من مستويات هرمونات التوتر و الاكتئاب، لأنها تحفز الجسم على إنتاج الإندروفين، الذي يجعل جسمك أكثر استرخاء وتفاؤلا، ومازال هناك العديد من الأبحاث التي تجرى لتثبت فوائد الرياضة في التقليل من الاكتئاب.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق