أعمل زي باباي علشان السبانخ فوائدها كتير..تمنع هشاشة العظام ومفيدة لإنقاص الوزن

الإثنين، 19 مارس 2018 01:00 م
أعمل زي باباي علشان السبانخ فوائدها كتير..تمنع هشاشة العظام ومفيدة لإنقاص الوزن
السبانخ
كرستين سامى

السبانخ مليئة بالمغذيات التي يمكن أن تحمي جسمك من الأمراض، فهي خالية من الكوليسترول والسكر والدهون وكل كوب من السبانخ الخام يحتوي على 7 سعرات حرارية، ومفيد لفقدان الوزن ،كما أن السبانخ غنية بالفيتامينات والمعادن والمغذيات النباتية وهي أكثر الأطعمة تنوعا.
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" إن السبانخ تحتوي علي العناصر الغذائية الأساسية والطاقة للأطفال والكبار ، وهي قادرة على تحسين وظائفك الإدراكية ، و يمكن إضافته كجزء من نظامك الغذائي اليومي بسبب فوائده الصحية العميقة ، لذلك تعرف على الفوائد الغذائية فى تناول السبانخ كل يوم.

1- لفقدان الوزن:
الخضراوات  الورقية مثل السبانخ منخفضة السعرات الحرارية ، ووفقاً لوزارة الزراعة الأمريكية يحتوي كوب واحد من السبانخ الخام على 7 سعرات حرارية ، وهو مناسب لإنقاص الوزن ، وتحتوي السبانخ على 1 جرام من البروتين ،و 1 جرام من الكربوهيدرات و 0.7 جرام من الألياف.

2- يعزز الدماغ:
تعتبر السبانخ غذاء أساسيا للدماغ ،لأنه يحتوي على معادن مثل حمض الفوليك وفيتامين أ وفيتامين ب 6 وفيتامين ج ومضادات أكسدة أخرى مختلفة ،وهذه تساعد على منع تدهور الوظائف العصبية والمعرفية.

3- غنية بالفيتامينات والمعادن:
تناول السبانخ يوميًا يساعد على تلبية متطلباتك الغذائية اليومية ، وأوراق السبانخ تحتوى على حمض الفوليك وفيتامين ج وفيتامين أ والكالسيوم والحديد ، وسوف يساعد ذلك على حمايتك من الأمراض مثل السكري وحصى الكلى والسرطان والسكتة القلبية والسكتة الدماغية.

4- تدعم الرؤية:
السبانخ هى مصدر جيد للبيتا كاروتين، وتعتبر مضادات الأكسدة هذه مفيدة لرؤيتك ،كما أنها تحتوى على فيتامين أ ، الذي يعزز صحة العين ويمنع التهاب أو تهيج العينين.

5- يحارب هشاشة العظام:
السبانخ هى مصدر كبير لفيتامين K ، والذي يشتهر بإبقاء عظامك أكثر قوة وصحة، كما أنها لديها القدرة على علاج هشاشة العظام ، فإن تناول السبانخ يوميًا يساعد في مكافحة هشاشة العظام.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق