«عيش اللحظة».. طرق طبيعية تساعدك في التخلص من التوتر والقلق

الثلاثاء، 20 مارس 2018 11:00 ص
«عيش اللحظة».. طرق طبيعية تساعدك في التخلص من التوتر والقلق
القلق
إسراء سرحان

الإجهاد يؤثر على كل من الصحة الجسدية والنفسية، ونحن جميعًا نحمل الضغوط بطرق مختلفة، ولكن قبل الوصول إلى وصفة طبية، هناك العديد من الطرق الطبيعية التي يمكنك إتباعها للتحكم في الإجهاد والقلق، كما يمكنك التحكم في قلقك وخفض مستويات التوتر لديك من خلال نصائح تفيد نمط الحياة الخاص بك.

يحدث الاكتئاب بسبب التركيز المفرط على الماضي والتوتر والقلق حول الحاضر والمخاوف بشأن المستقبل، ولتقليل مستويات الإجهاد، قد تحتاج إلى تغيير عاداتك اليومية تمامًا، بجانب بعض العوامل الطبيعية، التى تساعد في ذلك فتعرف عليها وفق موقع"فسيولوجي".


عيش اللحظة

يحدث الاكتئاب بسبب القلق حول الحاضر والمخاوف بشأن المستقبل والماضي والحاضر، لذلك تعرف على المواقف التي تجعلك تشعر بالضيق، وحدد بوضوح ما يضايقك من الداخل وتبدأ بتحديد أولويات جديدة، وعش كل يوم على حده دون أن تقلق حول المستقبل، ثق في نفسك واترك بعض هذه الرحلة للصدفة، كما لو أنها مقطوعة موسيقية، تعيش الحياة وتمتع بالسحر، دون التخطيط في كل خطوة تتخذها.


أتعلم تفصل

إحدى سمات التوتر والقلق هي أن الناس لديهم عادة سيئة في نقل مشاكل عملهم معهم إلى المنزل، فهذا سلوك خاطئ يجب أن تتعلم الانفصال والتوقف عن التفكير في العمل عندما ينتهي اليوم، فسوف يساعدك هذا على الاستمتاع بالعائلة أكثر والمساهمة في مناخ أكثر متعة في المنزل.

يجب عليك الحد من نقل المشاكل إلى المنزل، حيث سوف يقلد الأطفال سلوكك ويعانون من هذا التوتر المستمر، فتحتاج إلى التقليل من شأن الأشياء التي تسبب لك القلق.


محاربة الإجهاد

علاج ممتاز للتوتر هو بالطبع ممارسة الرياضة، ستساعدك جلسة التمرين الجيدة على:

مسح عقلك

تنظيم ضغط الدم

شعورا بالهدوء والرفاهية

توازن الطاقة الزائدة

إفراز الاندورفين المسببة للمتعة

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق