"شيرين" حققت المعادلة الصعبة مع الشغل والأولاد وحلمها.. وتنصح النساء بتحقيق أحلامهن

الثلاثاء، 27 مارس 2018 10:00 م
"شيرين" حققت المعادلة الصعبة مع الشغل والأولاد وحلمها.. وتنصح النساء بتحقيق أحلامهن
الأم شيرين محمد وسط الفائزات فى مسابقتها
أمنية فايد

الشغل.. البيت.. الأولاد.. الأحلام.. معادلة صعبة تحاول غالبية النساء تحقيقها، فتظهر التحديات والمشكلات أمامهن بمختلف أشكالها، وتختلف كل أم عن الأخرى فى طرق التغلب على هذه التحديات.
 
وتحكى الأم "شيرين محمد" عن التحديات التى واجهتها فى حياتها لتحقيق المعادلة الصعبة بين الشغل ومهامها المنزلية والعناية بالأطفال التوأم وفى نفس الوقت تحقيق حلمها، وذلك من خلال حكايات "ناس عادية" فى مشروع "Positive Push"، وتقول: "أم لطفل واحد أمر صعب بالنسبة للكثير، ولكن فى الحقيقة أنا أم لثلاث أطفال منهم نوأم، فكان هذا كفيل لاكتئابي وتنازلى عن أحلامى، ولكن هذا لن يحدث، والتحدى الذى واجهته هو النزول للعمل وأرجع أخذ الأولاد من الحضانة وارجع أعمل واجباتى كزوجة وأم خاصة وأنا أعمل فى شركة قطاع خاص فهذا اضطرنى للخروج من المنزل للعمل وأبنائى فى سن صغير".
 
وتابعت: "كل من كان يقابلنى ويعرف ما أقوم به كان يتهمنى بالجنون، ولكن بالنسبة لى تحدى أنى أنجح فى بيتى وشغلى، واستطعت النجاح فيه وأكملت دراستى والماجستير، اضطرتنى الظروف إلى أخذ إجازة بعد الولادة للعناية بالأطفال الصغار، وخلال هذه الفترة بدأ العقل يطرح أسئلة لا يوجد لها إجابة، منها لماذا لا يوجد هناك معرض لمنتجات الأمهات؟ وهذا المعرض يعطى فرصة لإخراج المواهب الخاصة بالأمهات فترة تواجدهم فى المنزل لرعاية أطفالهم، واستمرت الفكرة فى عقلى لمدة 4 سنوات، حتى قررت عمل جروب " Ladies got talent" لجمع اكبر قدر ممكن من الأمهات المنتجات أصحاب الإرادة التى ترغب فى إظهار مواهبهن لتشجيعهن وإعطائهم الطاقة الإيجابية".
 
وأشارت الأم "شيرين"  بعد شهرين شاركت أمهات بقصص نجاحاتهن واستطعن النجاح فى المسابقة التى قمت بها على الجروب وفازت 3 متسابقات وكانت موهبتهن التصوير الفوتوغرافى، وحاليا تفكر "شيرين" فى عمل معرض كبير يجمع مواهب هؤلاء الأمهات وتسويقها من ضمن فكرة المشروعات الصغيرة.
 
وتنصح "شيرين" الأمهات قائلة: "اللى عايز يعمل حاجة بيعملها وبيلاقى ليها وقت.. الخوف من الفشل عمره ما كان حليف النجاح فالإنسان من غير حلم يبقى مش عايش".

 

تعليقات (1)
برافو
بواسطة: أسامه
بتاريخ: الأربعاء، 28 مارس 2018 03:38 م

فخورين بيكي

اضف تعليق