«دون الشعور بالجوع وبرامج الرجيم الصعبة».. عادات بسيطة تساعدك على فقدان الوزن

الثلاثاء، 27 مارس 2018 06:00 م
«دون الشعور بالجوع وبرامج الرجيم الصعبة».. عادات بسيطة تساعدك على فقدان الوزن
عشاء صحي
إسراء سرحان

كثيرين يرغبون في إنقاص الوزن والحصول علي قوام جذاب وممشوق، بشكل صحي دون الشعور بالجوع، ولذلك يتبع الأغلب الأنواع المختلفة من الأنظمة الغذائية، بعضها متناقض، وليس كل منها يعمل بشكل فعال للجميع، حيث هناك سوء فهم شائع حول التخسيس، فتربط دائمًا مع تقييد من الدهون والسعرات الحرارية، وزيادة ممارسة الرياضة، وعلى الرغم من أن هذه قواعد عامة، يجب أن يقال أن هناك عوامل آخري تؤثر على فقدان الوزن.

 أهم شيء هو فقدان الوزن تدريجيا وبشكل صحي واعتماد عادات جيدة للحفاظ على الوزن على المدى الطويل، بهذه الطريقة سوف تصل إلى الوزن المطلوب في وقت أقل، بجانب ذلك اكتشف عادات بسيطة تساعدك على إنقاص وزنك بشكل صحي وسهل وبدون الجوع، وفق موقع«هيلث».


الماء والخل

خل التفاح

مزيج بسيط من الماء وخل التفاح لديه بعض الآثار الخارقة للمساعدة في فقدان الوزن، حيث يساعد هذا الشراب الطبي بتسريع عملية الأيض، والذي يؤدي إلى زيادة نفقات الطاقة وحرق السعرات الحرارية.

كما يقلل الماء والخل أيضا مستويات السكر في الدم، فضلا عن منع المشاكل الصحية الأخرى، تجنب الجوع للحلويات وتساعد على الهضم، وأخيرا، يساعد خل التفاح على التخلص من الدهون والسموم من الجسم.

مكونات

1 ملعقة كبيرة من خل التفاح (15 مل)

كوب من الماء (200 مل)

كيف الاستخدام

خذ هذا الخليط ثلاث مرات في اليوم، قبل نصف ساعة من كل وجبة رئيسية

عشاء ذكي

عشا صحي

 

الإفطار والغداء وجبات مهمة جداً، ولكن الوجبة التي نحتاج إلى الاهتمام بها من أجل إنقاص الوزن هي العشاء، حيث إن ما تأكله في المساء يتحول إلى مخزون من الدهون في الجسم.


يجب أن تتذكر شيئين رئيسيين:

تناول العشاء في وقت مبكر: لا نوصي بتناول العشاء بعد ساعتين من موعد النوم، الأفضل سيكون تناول العشاء قبل الساعة 8:00 مساءً.

تناول وجبة عشاء خفيفة: يجب أن تقلل من الكربوهيدرات (الخبز والبيتزا والمعكرونة والبطاطا) في المساء، لأنها تحتوي على الكثير من الطاقة، بدلا من ذلك، حاول اختيار بعض البروتينات والخضروات.

في أي حال، يمكنك إضافة جزء صغير من الحبوب مثل الكينوا أو الشوفان أو ،وهي غنية بالبروتين، أو طحين الحمص وهو أيضا بديل كبير للدقيق لصنع الفطائر والحلويات الأخرى.

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق