ماذا سيفعل موسى مصطفى موسى بعد خسارة انتخابات الرئاسة؟ (تقرير)

الجمعة، 30 مارس 2018 07:00 م
ماذا سيفعل موسى مصطفى موسى بعد خسارة انتخابات الرئاسة؟ (تقرير)
موسى مصطفى موسى المرشح الرئاسي السابق
كتب:محمد أبو ليلة

 

ساعات قليلة مرت على نهاية ماراثون الانتخابات الرئاسية 2018، والتي انتهت فعالياتها أول أمس الأربعاء، والتي كشفت مؤشراتها الأولية عن وصول عدد الناخبين إلى ما يزيد عن 23 مليونا و293 ألف صوت انتخابى.

حيث حصل فيها المرشح الرئاسى عبد الفتاح السيسى على 21 مليون و88 ألف و295 صوت  بنسبة تصل إلى 90.53% ، بينما حصل المرشح موسى مصطفى موسى على 682 ألف و797 صوت بواقع نسبة 2.93% ، وبلغ عدد الأصوات الباطلة مليون 522 ألف و819 صوت بنسبة 6.54%.

لكن السؤال هنا موجه لموسى مصطفى موسى الذي لم يحصل يوى على ما يقارب الـ 3% من أصوات الناخبين في هذه الانتخابات، ماذا سيفعل بعد الأن؟، وما هي خطواته القادمة؟

 

1-  يُقابل السيسي

 

هذا السؤال سأله الإعلامي محمد الباز لموسى مصطفى موسى وأجابه المرشح الرئاسي السابق في اتصال هاتفي ببرنامج 90 دقيقة المذاع على قانة المحور، أنه يمتلك برنامج تنموي اقتصادي، وسوف يحاول مقابلة الرئيس عبد الفتاح السيسي ليعرضه عليه وليكون محل التنفيذ.

كما أوضح أنه حصل في هذه الانتخابات من 9 محافظات فقط 790 ألف صوت انتخابي، وأن تلك النتيجة تم رصدها من خلال تصريحات القضاة في هذه المحافظات، مضيفاً أنه يتوقع ارتفاع عدد المصوتين له خاصة أن هناك 11 محافظة لم يعلن فيها عن عدد المصوتين، وأنه يتوقع أن يتخطى مليونا و300 ألف بعد انتهاء الفرز وإعلان النتيجة الرسمية.

 

2-يتزعم المعارضة الوطنية

 وقال إنه آن الأوان أن تتجمع الأحزاب في كتل لتصبح قادرة على خوض الانتخابات، مشددا على ضرورة التنازل عن الشخصنة في قيادة الأحزاب، لتكون السلطة متداولة بين الجميع، وتصبح الأحزاب مؤثرة في الشارع المصري وقادرة على جلب الأصوات، قائلا: أفكر فى زعامة المعارضة فى مصر.

 

تعيينه في البرلمان

في ذات السياق كانت أقاويل خرجت فور إعلان موسى ترشحه للانتخابات أنه من الممكن أنن يتم تعينه في مجلس النواب، أو تخصصيص كوتة صغيرة لحزب الغد الذي يتزعمه موسى وليكن مثلاً 15 عضواً من الحزب في البرلمان القادم.

لكن موسى رفض أن يتم تعيينه في البرلمان في المقعد الفارغ، بدلا من المستشار سري صيام، معلنا أنه في حال عرض عليه المنصب سوف يرشح أحدا من قيادات حزب الغد الذي يترأسه، وأوضح موسى أن الانتخابات الرئاسية كانت احتفالا شعبيا.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق