«احترم المساحة الشخصية». كيفية تجنب الجدال مع شريكك أثناء العطلات

الأحد، 01 أبريل 2018 07:00 ص
«احترم المساحة الشخصية». كيفية تجنب الجدال مع شريكك أثناء العطلات
التفاهم بين الأزواج
إسراء سرحان

يعد «الجدال» مع شريك حياتك أمر شائع، هذا لأنك تقضي أغلب الوقت معه، ولكن هناك بعض المواقف يجب وقتها وضع المشاكل جانبًا والاستمتاع بكل لحظة دون البحث عن ما يسبب لكم الحزن والتوتر، على سبيل المثال أثناء العطلة، حيث أنه من غير طبيعي ترك المتعة والسعادة وتحويل طاقتكما إلى الخلافات.

تأخذنا الحياة العملية والضغوط أغلب يومنا، وذلك لا يسمح لنا بقضاء الكثير من الوقت معًا، وبما أننا لا نقضي اليوم بأكمله مع شريكنا، فمن الطبيعي أنه عندما يعود إلى المنزل، تفضل أن تجلس معه بهدوء بدلاً من القتال، ولكن تختلف الأمور عندما تكون في إجازة، أنت تقضي اليوم كله معًا وقد يكون لديك أطفالك تشغل أغلب وقتك،من أجل تجنب الجدال مع شريكك أثناء العطلة، يحتاج كل منكما إلى بذل جهد، وإلا قد تنتهي علاقتكما أو قد تصل إلى مكان مسدود، وذلك وفق موقع«ريليشنز».


امتلاك مساحتك الخاصة

إن الرغبة في قضاء 24 ساعة مع شريكك ليست صحية، فيحتاج كل شخص إلى مساحته الخاصة، حتى وإن كان في إجازة، كما أن قضاء يوم كامل معًا في العطلة لن يعوضك عن الوقت الضائع خلال حياتك اليومية.

كل شخص في العلاقة يحتاج إلى تخصيص بعض الوقت لمصالحه الخاصة، هذه نقطة أساسية عندما يتعلق الأمر بتجنب المشاكل مع شريكك، سواء كان في عطلة أو خلال السنة.


التحدث والتفاهم

الفهم مهم جدا في العلاقات الاجتماعية بأكملها، قبل الذهاب في عطلة، يجب أن يتفق كل منكما على التفاصيل، فالمودة والرحمة هي الركائز الأساسية في الحياة، إذا كان هناك شيء يشعرك بالسوء مع الشخص الآخر، فمن المهم أن تقول له، حتى تتفادى الانفجار أثناء الجدال.

أن تكون عفويًا ومباشرًا ومخلصًا هي أفضل طريقة لتجنب الشجار مع شريكك، خاصةً أثناء الإجازات من الضروري أن تتذكر أنه لا ينبغي أبدا استخدام العطلة كشكل من أشكال العلاج لعلاقتكما، الذهاب في عطلة للأزواج يجب أن يتم عندما تكون العلاقة في أفضل حالاتها.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق