«تقلل تورم البطن».. تعرف على القوة العظمى للقرفة

الخميس، 05 أبريل 2018 05:00 م
«تقلل تورم البطن».. تعرف على القوة العظمى للقرفة
القرفة
إسراء سرحان

عندما تفكر في القرفة، فإن ذهنك يعرض تلقائيًا مشروبًا لذيذًا أو مريحًا للمعدة، ولكن بالإضافة إلى ذلك، فإن هذا التوابل البنية الجميلة لديها العديد من القدرات الطبية المختلفة، حيث هناك نوعان منها " كاسيا وسيلان"، الأول يوازن مستويات السكر في الدم لدى مرضى السكري، بينما يحتوي الثاني على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة.

تعد«القرفة» من التوابل اللذيذة المستخدمة في الطب الطبيعي، وهي في الأصل من آسيا(سريلانكا)، يزرع أيضا في أجزاء أخرى رطبة وحارة من العالم مثل الهند والصين ومدغشقر وجزر سيشيل، وهي كما نعرفها تأتي من تقشير وفرك لحاء شجرة القرفة، ثم يتم إعادة القطع وتجفيفها، تعرف على المزيد من فوائدها وفق موقع«هيلث».


تقلل من تورم في البطن

إذا كنت تعاني من مشاكل في الهضم وتشعر بأن معدتك على وشك الانفجار، فجرب تناول القرفة بعد الوجبات، وسوف يساعدك ذلك على منع مشاكل المعدة وتقليل الالتهاب.


توازن مستويات الجلوكوز

مرضى السكر من النوع يجب أن يكونوا من  أفضل الأصدقاء للقرفة، حيث أن تناوله على معدة فارغة أو بعد وجبات الطعام يخفض مستويات السكر في الدم، كما أنه يحفز مستقبلات الأنسولين ويثبط الإنزيم الذي يوقفها.


تعالج القدم

يمكن للأشخاص الذين يعانون من فطريات القدم الاستفادة من خير القرفة، فيمكنك العثور على الزيت العطري في متاجر الأطعمة بالأعشاب والطبيعية، رش قدمك بعد الغسيل والتجفيف جيدا ، لكن قم بارتداء الجوارب أو تغطية قدميك بقطعة قماش نظيفة، كما أنها بمثابة مزيل العرق الطبيعي لقدميك.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق