استقبال 89 مصابا بأعراض التسمم الغذائى في مستشفيات القليوبية

السبت، 07 أبريل 2018 09:34 م
استقبال 89 مصابا بأعراض التسمم الغذائى في مستشفيات القليوبية
أرشيفية
مصطفى مكى

 
أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم، إستقبال مستشفيات القليوبية ل 89 مواطنا لديهم أعراض إرتفاع  في درجة الحرارة، وقئ واسهال، إثرتناولهم وجبات جاهزة مساء أمس الجمعه.
 
وأوضح الدكتورخالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الإصابات كانت فى مكانين مختلفين بالمحافظة، الأول فى إحدى الجمعيات الخيرية خلال الاحتفال بيوم اليتيم، حيث أصيب 67 مواطنا، تماثل أغلبهم للشفاء بعد تلقيهم العلاج والرعاية اللازمة، فيما تبقى 24 بمستشفى ناصرالعام حالتهم مستقرة ومن المنتظرخروجهم خلال الساعات القليلة المقبلة.
 
 
وأضاف" مجاهد" أن الواقعة الثانية كانت فى مدرسة بهتيم التجريبية حيث كان يتم الاحتفال أيضا بيوم اليتيم ، مشيرا إلى استقبال مستشفى بهتيم العام ل 22 مواطنا إثرتناولهم وجبات غذائية جاهزة.
 
 
وأشار مجاهد إلى أن جميع المصابين أعمارهم تتراوح مابين 12 إلى 50 عاما ، ولديهم أعراض إرتفاع بدرجات الحرارة، وقى، واسهال فقط، وحالتهم فى تحسن، وغير مصابين بالتسمم.
 
وأكد أن الوزارة اتخذت عدة إجراءات وقائية فوراستقبال المصابين بالمستشفيات ومنها أخذ عينات من الوجبات التى تناولوها، وأيضا عينة من المتحصلات للمرضى، كما تم إرسال فريق من إدارة المراقبة على الأغذية للمحال التى تم تجهيزالوجبات بها لأخذ عينات ، وتم إرسال جميع العينات للمعامل المركزية .

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق