الأزمات الاقتصادية تحاصر الدوحة.. ونكسة جديدة لتميم قبل زيارته لواشنطن

الإثنين، 09 أبريل 2018 05:00 ص
الأزمات الاقتصادية تحاصر الدوحة.. ونكسة جديدة لتميم قبل زيارته لواشنطن
تميم بن حمد الامير القطرى
كتب أحمد عرفة

تعاني الدوحة من أزمة اقتصادية هائلة بسبب المقاطعة العربية للدوحة التي بدأت في 5 يونيو الماضي، وسياسات تنظيم الحمدين، التي يتبعها سواء ضد جيرانه العرب، أو ضد الشعب القطري، في الوقت الذي سيواجه فيه تميم بن حمد الأمير القطري، أزمة كبرى قبيل زيارته المرتقبة لواشنطن، للقاء الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.

ونقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، عن وكالة "بلومبرج"، تأكيدها أن قطر ستبدأ اجتماعات المستثمرين اعتبارا من غدا الإثنين، وذلك لبيع أول سندات دولارية منذ أكثر من عامين.

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن المسؤولين القطريين سيجتمعون مع المستثمرين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هذا الأسبوع من أجل هذه الخطوة، وتعمل الحكومة القطرية  مع مجموعةCredit Suisse AG AG و Deutsche Bank AG على العرض الذي يمكن أن يتضمن 5 و 10 و 30 عاما.

وأشار  الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، إلى أن المسؤولين القطريين اجتمعوا مع مستثمرين ذوي الدخل الثابت في آسيا خلال الشهر الماضي لاختبار الرغبة في شراء السندات المحتملة.

كما نقل الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، تأكيد موقع "فوكس نيوز" الأميركي – الأحد – أن أعضاء جماعات الضغط في قطر الكونجرس يحذرون من عدم تمرير قانون العقوبات الذي يستهدف قطر، في الوقت الذي يستعد فيه أمير قطر تميم بن حمد آل ثاني لاجتماع في البيت الأبيض مع الرئيس ترامب يوم الثلاثاء.

 

وأوضح الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، أن مشروع القانون في الكونجرس الذي يعارضه القطريون، حصل على موافقة بالإجماع في لجنة الشؤون الخارجية بمجلس النواب في نوفمبر، وتعمل قطر جاهدة لمنع التصويت في مجلس النواب بالكامل لأن المسئولين القطريين يعلمون أن مشروع القانون قد يكون له عواقب وخيمة على الدوحة إذا ما أصبحت قانونًا.

 

وفي سياق الأزمات القطرية أيضا، فهناك أزمة كبيرة يشهدها الديوان الملكي القطري، قبيل انعقاد القمة العربية في المملكة العربية السعودية، خاصة بعدما تلقت الدوحة دعوة للمشاركة في تلك القمة.

 

الحساب الرسمي للمعارضة القطرية، على "تويتر"، أكدت أن حمد بن جاسم يثني أمير قطر تميم بن حمد من محاولة المشاركة في قمة الظهران في السعودية.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق