«الحكاية فيها إن».. سرقة أجهزة الحاسب الآلي بمدرستين في الجيزة

الخميس، 12 أبريل 2018 12:15 م
«الحكاية فيها إن».. سرقة أجهزة الحاسب الآلي بمدرستين في الجيزة
أرشيفية
إبراهيم الديب

 

استمرارا لمسلسل الكوارث المتلاحقة التي تطارد مديرية التربية والتعليم بالجيزة، شهد الأسبوع الجاري اختفاء وسرقة أجهزة وشاشات كمبيوتر ووحدات لكاميرات المراقبة بمدرستين في إدارة جنوب الجيزة التعليمية.

الواقعة بدأت بمدرسة «جزيرة الدهب الإعدادية»، حينما اكتشفت إدارة المدرسة، اختفاء 10 شاشات لأجهزة كمبيوتر من معمل الحاسب الآلي، تقدر بحوالي 12 ألف جنيه، وعلى الفور شكل سعيد عبدالله، وكيل المديرية لجنة للتحقيق في الأمر.

وكشف مصدر مسئول بالمديرية تفاصيل الواقعة والتي بدأت حينما اكتشفت مديرة المدرسة اخفتاء أجهزة الحاسب الآلي من المعمل، فحاولت حل الأزمة من خلال جمع تبرعات من المعلمين و شراء شاشات جديدة لاستكمال سير العمل بالمدرسة وعدم تأثر الطلاب بالواقعة لحين الانتهاء من معرفة ملابساتها.

وقال المصدر، إن المعلمين رفضوا الأمر، وقامت مديرة المدرسة بإخطار الإدارة التعليمية، ووجه محمد صابر، مدير إدارة جنوب الجيزة، بتشكيل لجنة لحصر المفقودات وتحرير محضرا بالواقعة بقسم شرطة الجيزة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيالها.

وأضاف المصدر، أنه لم يمر يومان حتى تعرضت مدرسة «النهضة التجريبية» بنفس الإدراة، لسرقة 4 شاشات لأجهزة كمبيوتر، ووحدة كاميرات المراقبة، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة لمعرفة أسبابها.

وأشار إلى أن المفارقة في الحادثتين أن كلا المدرستين مخصص لهما عامل أمن ليلي على خلاف أغلب مدارس الإدارة، وهو الأمر الذي يثير الشكوك حول المسئول عن وقائع السرقة التي تمت ليلا في المدرستين، مؤكدا أنه لن يتم التهاون مع المقصرين واتخاذ الإجراءات اللازمة حيالهم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق