لماذا أحيل هشام جنينة إلى المحاكمة العسكرية؟

الخميس، 12 أبريل 2018 02:15 م
لماذا أحيل هشام جنينة إلى المحاكمة العسكرية؟
هشام جنينة
كتب - أحمد متولي

 

أصدر المدعي العام العسكري، اليوم الخميس، قرارا بإحالة المستشار هشام جنينة، الرئيس السابق للجهاز المركزي للمحاسبات، للمحاكمة العسكرية، على خلفية تصريحاته المكذوبة حول امتلاك الفريق مستدعى سامي عنان مستندات تدين شخصيات في مؤسسات الدولة.

قضية هشام جنينة

المحكمة العسكرية حددت جلسة الإثنين المقبل الموافق 16 أبريل الجاري، لنظر أولى جلسات محاكمة هشام جنينة، بتهمة نشر أخبار كاذبة تسعى لتشويه مؤسسات الدولة.

حوار هشام جنينة عن سامي عنان

نيابة أمن الدولة العليا، قررت أيضا في 22 فبراير، حبس الصحفي معتز ودنان، الذي أجرى حوارا مع المستشار هشام جنينة، وتحدث فيه عن الفريق سامي عنان، حيث وجهت النيابة للصحفي ارتكاب جرائم نشر أخبار كاذبة والانضمام إلى جماعة أسست خلافا لأحكام القانون والدستور.

حوار جنينة هاف بوست

الصحفي معتز ودنان نشر حديث هشام جنينة عن سامي عنان بجريدة هاف بوست عربي، في 11 فبراير الماضي.

أسباب محاكمة هشام جنينة

وبتاريخ 12 فبراير، نشر العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة، بيانًا بشأن تصريحات هشام جنية عن الفريق مستدعى سامي عنان.

كلام هشام جنينة

وقال البيان: إن تصريحات هشام جنينة، حول احتفاظ الفريق مستدعى سامى عنان بوثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أى إجراءات قانونية قبل المذكور، هو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، فى الوقت الذى تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن فى سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب.

القبض على هشام جنينة

في اليوم التالي الموافق 13 فبراير، ألقت الأجهزة الأمنية القبض على هشام جنينة.

حبس هشام جنينة

وقررت النيابة العسكرية، حبس هشام جنينة احتياطيا على ذمة التحقيقات، في تصريحاته الكاذبة حول الفريق مستدعى سامي عنان.

هشام جنينة يتراجع عن تصريحاته

هيئة الدفاع عن هشام جنينة، أصدرت بيان زعمت فيه أنه كان يعاني من صدمة نفسية نالت من توازنه العصبي، وأن أحد زواره قام بتصويره وهو طريح الفراش يعاني من كسر في محجر العين وكسر مضاعف في الساق، مستغلا الحالة الصحية العامة لـ"جنينة" وتأثير المهدئات التي تعاطها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق