«عشان الضغط اليومي».. زيوت عطرية تساعد على الراحة والاسترخاء

الجمعة، 13 أبريل 2018 10:00 ص
«عشان الضغط اليومي».. زيوت عطرية تساعد على الراحة والاسترخاء
اللافندر
إسراء سرحان

من العلاجات المؤكدة للراحة والاسترخاء الروائح والزيوت العطرية من النباتات والأعشاب والزهور، التي قد تساعد على الهدوء وذلك سواء عن طريق استنشاق هذه الزيوت، أو استخدامها أثناء الاسترخاء في الحمام للحصول على تحسينات جسدية ونفسية.

كما يمكنك الجمع بين الروائح مع التدليك وغيرها من التقنيات العلاجية، حيث أن أحد الحواس التي تبرز في هذه التقنية هو حاسة الشم لأنها متصلة بالجهاز الحوفي، عندما نتعرض للرائحة، تخترق الجزيئات العطرية منطقة الأنف وتحفز الأعصاب الشمية، فترسل النبضات العصبية إلى الجهاز الحوفي وتسبب ردود فعل عاطفية اعتمادا على نوع الرائحة، فتعرف معنا على هذه الأعشاب وفق موقع«بيوتي».


الخزامي

اللافندر 1

الخزامى او اللافندر هو واحد من أفضل الزيوت الأساسية لتهدئة الجهاز العصبي، وخاصة عندما يتعلق الأمر بخفض ضغط الدم ودرجة حرارة الجلد، عندما ينغمس الجسم فيه، يمر إلى الدماغ ويجعلك تشعر بالراحة، بالإضافة إلى ذلك ، يساعد الخزامى أيضا على محاربة الأرق ويقلل من القلق والاكتئاب، كما يتسبب جوهر هذا النبات يحفز مسارات الدماغ، وتحويل استجاباتنا العاطفية لحالات مختلفة.


فانيليا

vanilla-1


يتم استخراج هذه المادة مباشرة من نبات الفانيليا، وعادة ما ينمو في مناطق مختلفة، وخاصة في المناطق المدارية، و تستخدم للحصول على النكهة في الحلويات، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة، ومواد مهدئة ، كما تساعد على تنشيط الجسم وتوجيه حصيلة عاطفية تخفف الاكتئاب والقلق، ولها تأثير الاسترخاء على وجه الخصوص على الجهاز العصبي.

الياسمين

الياسمين
 

الياسمين  نبات من الصين، حيث تنتشر الزهور البيضاء أو الخفيفة، وعادة ما ينمو في البيئات الاستوائية والمعتدلة، هناك 20 نوع معروف من الياسمين، وهو يساعد على الشفاء جسديا وعقليا، من بين خصائصه العلاجية، تبرز آثاره المحفزة، والمسكنة ، والمضادة للالتهاب، والمطهر، والجراثيم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة