"بشرته ناعمة".. علامات تساعدك في التعرف على الأسماك الفاسدة

الأحد، 15 أبريل 2018 05:00 م
"بشرته ناعمة".. علامات تساعدك في التعرف على الأسماك الفاسدة
الأسماك الفاسدة
إسراء سرحان

تعتبر الأسماك واحدة من الأطعمة الأولية، وذلك بفضل قيمتها الغذائية العالية وسهولة هضمها، كما يسهل الحفاظ عليها ونقلها طازجة لفترة أطول، ولكن في بعض الأحيان لا تعمل هذه الأساليب، لذلك عليك أن تعرف كيفية التعرف على الأسماك الفاسدة.

يعتبر التمييز بين الأسماك الطازجة والفاسدة أكثر تعقيدًا، حيث أن معظم الناس يريدون الراحة عند شراء الأسماك  لذلك على شرائها شرائح وقطع، وهو مايسبب تناول هذه الأسماك دون معرفة ما إذا كانت طازجة أم لا، لأنك عادة تشتريها مجمدة بالفعل، وفق موقع"هيلث".

سئ الشكل

الرائحة: عادة ما يكون للسمك الفاسد رائحة سيئة، ورائحة في بعض الأحيان مثل الأمونيا.

الجلد: السمك في حالة سيئة لديه بشرة ناعمة جدا تنفصل بسهولة عن قشورها ولحومها.

العيون: الأسماك في حالة سيئة لديها عيون غارقة، قرنيات دسمة،  كما لو كان لديهم إعتام عدسة العين.

الخياشيم: خياشيمهم خلف رؤوسهم ، وفي الأسماك الفاسدة، تكون صفراء أو رمادية اللون.


محتوى الرطوبة

لطهي السمك ، يجب أن تنظر إلى أي شيء يجلس فيه السمك لمعرفة ما إذا كان يحتوي على الكثير من السائل المجمد أو إذا كان جافًا، عندما يكون السائل موجودًا في الكيس أو الحاوية، فهذا يعني أن الكهرباء انقطع في ثلاجات حفظ الأسماك الذي تسبب في إزابة الثلج من الأسماك.

إذا كان تجميد السمك بشكل صحيح، حتى إذا كان التغليف جافًا، فلا يزال عليك التأكد من أن السمك طازج، عند إذابته، انظر إليه وفعل حاسة الشم،  إذا كان له رائحة ومظهر طبيعي، وتذكر أنه لا يجب أن تؤكل الأسماك في نفس اليوم الذي يتم فيه صيدها بالماء المالح، جففها جيدا وضعها أولا في الثلاجة، وأخيرًا ، ستعرف ما إذا كان طازجًا أم لا بمجرد أخذ اللقمة الأولى .

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق