نواب أسوان يطالبون بحل مشكلات الصرف الصحي وتراخيص البناء

الخميس، 19 أبريل 2018 10:59 ص
نواب أسوان يطالبون بحل مشكلات الصرف الصحي وتراخيص البناء
أهالي النوبة - صورة اشيفية

طالب نواب محافظة أسوان، بسرعة اتخاذ إجراءات حاسمة لحل مشكلة الصرف الصحي، في كافة مراكز وقري المحافظة، وأن يتم توصيل الصرف لكل المناطق، كما طالبوا بوضع أسوان علي الخريطة الاستثمارية وخطة التنمية واستغلال مقومات المحافظة الاستغلال الأمثل، مؤكدين أن أسوان لديها كل مقومات التنمية.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع نواب محافظة أسوان مع وفد لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجينى، الذي يزور المحافظة لمدة ثلاثة أيام، وبحضور اللواء مجدى حجازى محافظ أسوان.
 
وطالب نواب أسوان بضرورة العمل على  توفير فرص عمل لأبناء المحافظة، والتغلب على مشاكل الصرف الصحى والغاز وغيرها ، وحل مشكلة تراخيص البناء والقضاء على الروتين والبيروقراطية، وحل مشكلات النقل الداخلي بتوفير وسائل مواصلات للمواطنين .
 
وأكد النائب شرعى صالح ، عضو مجلس النواب بأسوان، أن أبناء المحافظة يعانون من عدم الحصول على  وظائف وفرص عمل فى الوقت الذى يتم تعيين عمال من خارج المحافظة، قائلا: "أسونة الوظائف فى المحافظة ضرورة وليس عنصرية إطلاقا".
 
وتابع "صالح": "مشكلات الصرف الصحي  نعاني منها فى أرجاء المحافظة، والصرف الصحي  فى أسوان دليل على البيروقراطية  فى مصر".
 
ولفت النائب إلى أن المحافظة تعاني من معاناة في رخص البناء وموافقاتها التي تتم من القاهرة وبصعوبة شديدة، مؤكدا أن المحافظة بها خيرات آن الأوان أن تستفيد منها. 
 
من جانبه قال النائب يس عبد الصبور، عضو مجلس النواب عن دائرة نصر النوبة، إن الحديث عن تعويضات أهالى النوبة لابد أن يتم وفقًا للدستور، ولابد من  التغلب على  إشكاليات الصرف الصحي ، وأيضا مشكلات النقل الداخلي.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة