طرق التخلص من علامات التمدد المزعجة للمرأة باستخدم مواد طبيعية مع زيت الخروع

الجمعة، 20 أبريل 2018 06:00 ص
طرق التخلص من علامات التمدد المزعجة للمرأة باستخدم مواد طبيعية مع زيت الخروع
علامات التمدد
كرستين سامى

معظم النساء يعانين من علامات التمدد، ويعتقد الكثيرين أن هذه العلامات ترتبط بالحمل والولادة ، ولكن هذه المعلومة ليست صحيحة ، فترة البلوغ تترك علامات تمدد للعضلات على كل من الرجال والنساء، وفي بعض حالات زيادة الوزن وأثناء الدورة الشهرية ، ويمكن أن يكون انقطاع الطمث سببًا لظهور علامات التمدد .  
 
ونقل عن موقع "بولد سكاى " يمكن التخلص من هذه العلامات العنيدة،بطرق طبيعية وبعيدا عن اختيارات الليزر أو المنتجات الصيدلانية الصناعية، التي قد تحدث آثار جانبية ضارة على المدى الطويل ، لذلك تعرفى على العلاجات المنزلية التى يمكنها بسهولة التعامل مع ظهور علامات التمدد.
 
 فوائد زيت الخروع   
 يحتوي زيت الخروع على حامض دهني طبيعي يعرف بحمض الريسينوليك ، ويساعد مركب ثلاثي الجليسريد من زيت الخروع على اختراق الطبقة العميقة من الجلد، والتي تحتوي على الأنسجة الضامة وبصيلات الشعر والغدد العرقية.
 • الأحماض الدهنية الطبيعية من زيت الخروع تساعد على استعادة توازن الرطوبة الطبيعية للجلد.
 • يحبس الرطوبة في الداخل للحفاظ على رطوبة خلايا الجلد لفترة أطول.
 • يحفز إنتاج الكولاجين والإيلاستين الذي يحمي البشرة من توليد علامات تمدد جديدة.
 • له  خصائص مضادة للجراثيم ومطهر محاربة مع الجراثيم .
 • يحافظ حمض الريكولينك الموجود في زيت الخروع على البشرة خالية من الالتهابات ومختلف أنواع العدوى.
 
كيفية استخدام زيت الخروع؟ 
 
- زيت الخروع وزيت جوز الهند: 
- اخلطى كمية متساوية من 1 ملعقة كبيرة من زيت الخروع و 1 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ، و ضعى مزيج الزيت على المناطق المصابة من جلدك ، وقومى بالتدليك ببطء على علامات التمدد لمدة 5 دقائق ، واتركيه لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاصه في الجلد ، واغسلى بالماء الفاتر ، وكررى العملية 4 أيام في الأسبوع .
 
- زيت الخروع والبطاطس:
أعصرى 1 من البطاطا مع 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع ، وضعى المزيج على علامات التمدد واتركيها لتجف لمدة 30 دقيقة ،واغسلى الخليط بالماء الفاتر  وكررى العملية 4 أيام في الأسبوع.
 
 
- زيت الخروع والبلاستيك :
 أخلطى 2 ملعقة كبيرة من زيت الخروع وقم بتسخينه للحصول عليه دافئ قليلاً ، وضعى الزيت الفاتر على علامات التمدد والتدليك ببطء بمساعدة الأصابع لمدة 10-15 دقيقة ، وقومى بلف المنطقة بإحكام بغلاف بلاستيكي  ، اﺳﺗﺧدمى اﻟﺗﺳﺧﯾن ووضع اﻟﺣرارة ﻋﻟﯽ اﻟﻣﻧﺎطق وﻓرﮐﮭﺎ ﺑﺑطء ﻟﻣدة 30 دﻗﯾﻘﺔ ، واغسلى بالماء الفاتر واتركها حتى تجف ، وكررى العملية 4 أيام في الأسبوع.
 
- زيت الخروع والقرنفل:
 ﻗومى ﺑﻄﺤﻦ ﻗﺸﺮة القرنفل مع زﻳﺖ اﻟﺨﺮوع ، وسخني الخليط لبضع دقائق للحصول عليه دافئًا قليلاً ، ودع المزيج يبرد ثم وضعه على علامات التمدد ، وقومى بالتدليك بلطف على البشرة لمدة 15 دقيقة واتركيها لمدة 30 دقيقة أخرى ، واغسلى بالماء الفاتر ، وكررى العملية اليومية للحصول على نتائج أفضل.
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق