5 أسوأ نصائح لفقدان الوزن.. حمية سريعة و منع الكربوهيدرات والدهون

الجمعة، 20 أبريل 2018 08:00 ص
5 أسوأ نصائح لفقدان الوزن.. حمية سريعة و منع الكربوهيدرات والدهون
السمنة
كرستين سامى

أغلب الأشخاص حالياً يسعون إلى تخفيف وزنهم الزائد ، ويخضعون إلى طرق مختلفة لفقدان الوزن ونصائح النظام الغذائى ، وليس هناك جديد في النصائح والمشورة والمعلومات ،لأن فقدان الوزن هو أحد أكبر مشاكل الجيل ، وبسبب عادات أسلوب الحياة غير الصحية مثل عدم ممارسة التمارين الرياضية ، وتناول الطعام غير الصحي والإجهاد  والوظائف المكتبية  وعدم توفر الوقت لإعداد وجبات صحية.
 
 نقل عن موقع "بولد سكاى " فإن الكثير من الناس ينتهي بهم المطاف إلى اكتساب الوزن ، وعندما يزداد وزن تبدأ المشكلات الصحية في الظهور مثل تقلبات الشهية ، وعدم التوازن الهرموني وآلام المفاصل وعسر الهضم وارتفاع ضغط الدم ، وارتفاع الكوليسترول و مشاكل القلب و الاكتئاب ، ونقدم  بعض أهم أسوأ العادات التي يقوم بها الشخص لإنقاص الوزن .
 
1- حمية سريعة :
أغلب الأشخاص يسعون إلى نتائج سريعة ليتخلصون من الوزن خلال أيام ، إلا أنه من غير الصحي أن يفقدوا الكثير من الوزن في فترة زمنية قصيرة ، لذلك فإن اتباع حمية سريعة يمكن أن يقلل من عملية الأيض لديك ويؤدي إلى أمراض أخرى مثل نقص التمثيل الغذائي .
 
2- حساب السعرات الحرارية :
يلتزمون الأشخاص بخطط وجبات معينة ، مما يسمح لهم باستهلاك عدد محدد فقط من السعرات الحرارية في اليوم  ، وهذا يمكن أن يكون وسيلة صحية لفقدان الوزن ، لكن هوس حساب السعرات ه يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية .
 
3- منع الكربوهيدرات :
"حمية كيتو" الشعبية وهو نظام غذائي جديد بدعة خبراء إنقاص الوزن في الفترة الأخيرة ، وهذا النظام الغذائي ينصح الناس بقطع الكربوهيدرات من نظامهم الغذائي تماما من أجل تحقيق فقدان الوزن بشكل أسرع ،  والكربوهيدرات عنصر غذائي ضروري جدا لجسم الإنسان ويمكن أن يؤدي القضاء عليه تماما من النظام الغذائي إلى عدد من القضايا والمشاكل الصحية.

4- منع الدهون :
منع الدهون هي العدو فى خطة فقدان الوزن ، ويجب أن نفهم أن الدهون الصحية ضرورية للجسم وحتى تعزيز فقدان الوزن ، لذلك يجب عدم قطعها و تجنب الدهون غير الصحية القادمة من الوجبات السريعة والمشروبات الغازية والكحول ، ويجب إضافة مصادر الدهون الصحية مثل الأفوكادو والسمن وجوز الهند إلى النظام الغذائي ، من أجل تحقيق فقدان صحي للوزن.

5- هوس فقدان الوزن 
فقدان الوزن هو مزيج من ممارسة الرياضة بشكل منتظم واتباع نظام غذائي  ، وعدم ممارسة الرياضة قد لا يساعدك على الوصول إلى هدف فقدان الوزن والعكس ، فى ذات الوقت كل شئ زيادة عن الحد ينقلب للضد فإن ممارسة التمارين بشكل مفرط ليست ضرورية .
 
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق