رسالة تهديد لإجهاض قضية مريم: «قتلنا مسلما.. أنت التالي» (مستند)

الجمعة، 20 أبريل 2018 09:00 ص
رسالة تهديد لإجهاض قضية مريم: «قتلنا مسلما.. أنت التالي» (مستند)
الشهيدة الطالبة مريم
علاء رضوان

«قتلنا مسلماَ..أنت التالي»..نص رسالة وصلت للدكتور عماد أبو حسين محامي الشهيدة الطالبة مريم التي قتلت في بريطانيا بغرض منعه من الاستمرار في القضية بعدما أعلن تمسكه بالدفاع في قضية، الأمر الذي أدى بدوره إلى أن الشرطة البريطانية طلبت منه مغادرة المنزل بعد التهديدات التي تلقاها، حيث طلب من الشرطة البريطانية تأمين أسرة مريم إلا أنها رفضت. 

30741446_1858172157579390_4973440204552536064_n

 

تنديد نقابة المحامين

 

المجتمع المصري يشهد حالة من الغضب العارم بسبب قضية «مريم» وفى مقدمتها نقابة المحامين التي انتفضت عن بكرة أبيها نتيجة تعرض عماد أبو حسين للتهديد، حيث أكدت النقابة  على دعمها الكامل ومساندتها للمحامى في وجه اى تهديد وتحمل السلطات البريطانية المسئولية الكاملة عن سلامته وأكدت على دعمها له.

 

غضب المنظمات الحقوقية

من جانبه، قال الخبير الحقوقي محمود البدوي المحامي بالنقض والدستورية العليا، إن قضية مقتل الطالبة المصرية مريم كشفت عن الوجه القبيح للبوليس الإنجليزي «سكوتلاند يارد» والمشهور عنه تدبير الجرائم والاغتيالات في وقائع سابقة ومتكررة لعل أشهرها قضية مقتل أشرف مروان والفنانة المصرية سعاد حسني، وأن الشرطة الإنجليزية ما زالت تروج إلي أن واقعة مقتل مريم المصرية هي واقعة جنائية وليست على خلفية اضطهاد ديني وعرقي، وأن التلكؤ الملحوظ في سير الإجراءات، وعدم ضبط الجناة وتوقيفهم هو خير دليل علي ذلك . 

29597619_2120752134616656_2441288938920674923_n
 

وأضاف البدوي في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن التهديدات التي تلقاها مؤخرا محامي مريم يؤكد تلك ما استنتجناه من وجود نيه مبيته لطمس الحقائق بهذه الواقعة المؤسفة، والتي تؤكد أن إنجلترا تنتهج العنصرية ولا تعترف بالتعددية وقبول الآخر، وهو ما تدلل عليه واقعة مقتل الطالبة المصرية مريم , والتي جاءت لتفضح وجه النظام الإنجليزي العنصري، بل ولتفضح أيضا عدم نزاهة التحقيقات والتي من شئنها تفويت الفرصة في معاقبة الجناة وضمان عدم تكرار ما اقترفوه من واقعة تعدي عنصرية ترفضها كافة الأديان ويرفضها كل إنسان يؤمن التسامح وقبول الآخر دونما تمييز بناء علي عرق أو دين أو لون .

وطالب البدوي كافة الجهات الرسمية وغير الرسمية بضرورة دعم قضية مريم على كافة المستويات والأصعدة وكشف كافة الممارسات التي من شأنها التأثير علي سير التحقيقات، أو طمس الحقائق المتعلقة بها وأخرها التهديدات بالقتل التي تلقاها محامى مريم بغرض إثنائه عن الاستمرار في القضية .

ضرورة تأمين عماد أبو حسين

وفى سياق آخر، أدان المحامي والحقوقي عمرو عبدالسلام نائب رئيس منظمة الحق الدولية لحقوق الإنسان نبأ التهديدات التي تعرض لها المحامي المصري عماد ابو حسين محامي أسرة الشهيدة مريم عبدالسلام ببريطانيا والتي قتلت على أيدي عدد من الفتيات البريطانيات بشكل وحشي.

وصرح «عبدالسلام» فى تصريح خاص أن المنظمة تعلن رفضها التام لتلك التهديدات وتحمل السلطات البريطانية المسؤولية الكاملة عن سلامة المحامي عماد أبو حسين وأفراد أسرة الشهيدة مريم وتطالب بتوفير الحماية لهم وبسرعة القبض على مصدر التهديدات. 

201804120838293829
 
كما ناشد عبد السلام اتحاد المحاميين الدوليين بلندن بتحمل مسؤوليته الكاملة تجاه تلك التهديدات التي يتعرض لها أحد المحامين وبسرعة اتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة والتواصل مع الشرطة البريطانية والمدعي العام البريطاني لتوفير الحماية اللازمة للمحامي.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق