برلمانيه: إنشاء مجلس قومي للأسرة غير مجدي ومجلس الطفولة والأمومة يغنى عنه

الجمعة، 20 أبريل 2018 09:30 م
برلمانيه: إنشاء مجلس قومي للأسرة غير مجدي ومجلس الطفولة والأمومة يغنى عنه
النائبه هبة هجرس
أحمد رجب الضبع

قالت النائبه هبة هجرس، عضو لجنة التضامن بمجلس النواب، يجب علينا الاستقرار على هدف المجلس القومي للأسرة، وأنه عند إنشاء أي مجلس لا بد من وجود هدف قوى مثل الدفاع عن فئة معينه، أومناقشة قضية معينة وبذل جهد إتجاهها والعمل على حلها، ويكون له مواصفات معينة لإنشائه.

وأضافت هجرس، أن دعوة النائب عمر حمروش، لإنشاء مجلس قومي للأسرة غير مجدي، وأن المجلس القومي للطفولة والأمومة، يغني عنه، وأن لفظ "الأمومة"، يشمل الأب والأم وليست الأم فقط.

وأشارت هجرس، أن النواب تقدموا بأكثر من مشروع قانون لإنشاء مجالس قومية تقوم بنفس دور المجلس القومي للأمومة والطفولة، وذلك يعبرعن التقصير الواضح في دور المجلس، وفقدانه استقلاليته بعد تبعيته لوزارة الصحة والسكان، وأن دوره قوى جدا.

وأكدت هجرس، أن المجلس القومي للأمومة والطفولة، يتبع لوزارة الصحة والسكان، وهذا أمر غير دستوري، حيث إن الدستور ينص على استقلالية المجالس القومية، وأن هناك العديد من مشاريع القوانين المقدمة للجنة، بشأن تعديل قانون المجلس القومي للامومة والطفولة، ومن إحدى هذه التعديلات استقلاليته وانفصاله عن وزارة الصحة والسكان.

الجدير بالذكرأن النائب عمر حمروش، أمين سر لجنة الشئون الدينية بمجلس النواب، قال إنه قرر إعداد مشروع قانون بإنشاء مجلس قومى للأسرة، يشمل الزوج والزوجة والأولاد، ولا يتعارض مع المجالس القومية مثل المجلس القومى للمرأة، والمجلس القومى للأمومة والطفولة، وذلك للحفاظ على تماسك الأسرة وترابطها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة