أخصائى سمنة ونحافة ينصح بالطرق الآمنه فى إنقاص الوزن بعيدا عن مشرط الجراح

الإثنين، 23 أبريل 2018 08:00 ص
أخصائى سمنة ونحافة ينصح بالطرق الآمنه فى إنقاص الوزن بعيدا عن مشرط الجراح
ارشيفية
أمنية فايد

تلجأ السيدات حاليا إلى العمليات الجراحية للتخلص من الدهون الزائدة وإنقاص الوزن بالصورة التى تظهر إطلالتهن جميلة ومختلفة.
 
ورغم انتشار دراسات متعددة حول خطر هذه العمليات لعدد كبير من أصحاب الوزن الزائد، نظرا لفقدهم معايير ومقاومات العملية، مثل الوزن الزائد بشكل مفرط يصعب عليهم بها إنقاص الوزن بالطرق التقليدية النظام الغذائى والرياضة.
 
ومن جانبه قال الدكتور "عمرو ناجى" أخصائى السمنة والنحافة، "نشاهد قصص لأصحاب وزن زائد  فى العالم الغربى فقدوا بإرادتهم أوزانهم الزائدة بإتباع نظام غذائى صحى ورياضة ولا يلجئون إلى العمليات الجراحية الخاصة بالسمنة مثل تكميم المعدة أو تغيير المسار نظرا للمخاطر التى تحيط هذه العمليات فى المستقبل القريب".
 
وأضاف: "مع ظهور وانتشار هذه النوعية من العملية كانت التوصيات العالمية جميعها تؤكد أن هذا هو الاختيار الأخير للمريض وليس الأول لان الإنسان يستطيع إنقاص وزنه بشكل طبيعى بالنظام الغذائى فقط من 10 إلى 15 كيلو".
 
وأشار "ناجى" إلى أن عالم الأدوية استطاع أن يقدم منتجات تساعد أصحاب الوزن الزائد على إنقاصه بتناول بعض الأقراص التى تحتوى على فواكه استوائية تعمل على الإحساس بالشبع وتنمع تكوين خلايا دهنية جديدة مما يجعل الجسم يستهلك الدهون المخزنة من قبل ويحولها لعضلات بمجرد ممارسة الرياضة البسيطة فضلا عن وجود الفيتامينات التى تحمى الجسم من إنقاص أحدهم بفضل الأنظمة الغذائية القاسية".
 
وأكد "ناجى" على ضرورة تناول كميات كبيرة من المياه التى تصل إلى 3 لتر من الماء فى اليوم لأنها تساعد على تنقية الجسم من السموم التى يمكن أن يدخلها لأسباب كثيرة.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق