بعد أن نالت كم من السخرية والتقريع من المارة

"خلود" تفقد 34 كيلو من وزنها في عام واحد وتشتري صحتها وبهاءها بنظام غذائي ورياضي

الثلاثاء، 24 أبريل 2018 11:00 ص
 "خلود" تفقد 34 كيلو من وزنها في عام واحد وتشتري صحتها وبهاءها بنظام غذائي ورياضي
خلود
كرستين سامى

كل أشكال المعاكسات المعروفة بداية من الصفارة للسخرية مرت بها الشابة  " خلود " بعد أن زاد وزنها بطريقة ملحوظة ، وفي لحظة قررت قبول التحدي،وإنقاص وزنها عن طريق إتباع نظام غذائى صحى وممارسة الرياضة من دون اللجوء لبرامج إنقاص الوزن الصعبة والقاسية .
 
كما زادها إصرارا وجود قصص انتصار لكثير من الفتيات علي السمنة وزيادة الوزن ، واستطعن بالفعل تغيير نمط حياتهن إلي الأفضل وإنقاص وزنهن،
 
تقول خلود : تنتشر قصص النجاح في التغلب علي الوزن الزائد لفتيات وسيدات غير مصريات ، لأن تعلق المصرى بالطعام من الأشياء الأساسية في الحياة وخصوصاً الوجبات السريعة فعندما يوجد وقت فراغ نذهب لتناول الطعام خارج المنزل .
 
1
 
وأشارت خلود التي وصل وزنها قبل اتخاذ قرار تغيير نمط حياتها إلي  110 كيلو جرام ،  السخرية وعدم التحرك بسهولة كان الدافع القوي لبداية جديدة في حياتي، بسبب انني تعرضت لكل أشكال التحرش من الصفارة  لألفاظ السخرية من شكلي ووزني الزائد ، والتي اشعرتني بالعجز وبعدها قررت تغيير شكل جسمي .
 
وقالت خلود ":بدأت بنظام غذائى بسيط  بسبب عدم قدرتى على التنفس والشعور بصعوبة  فى الحركة والنهجان عند صعود السلالم ، وشعوري الدائم بآلام الركبة، وكل من حولي اعتبروا قراري صعب لأنني ليس لدي القدرة علي  تنفيذ مثل هذا القرار .
 
3
 
وأضافت خلود أنها بدأـ فى عام 2016 عندما كانت نسبة الدهون بجسدها 50 %وكان من الصعب فقدان كل هذه الدهون ، وقال لها الطبيب أنها تعانى من بعض المشاكل الصحية بسبب نسبة الدهون وقد تؤدى إلى عدم القدرة على الانجاب .
 
وبحثت خلود عبر الإنترنت والمواقع على نظام غذائى صحى مع ممارسة الرياضة 6 أيام بالأسبوع والراحة يوم واحد ، وفي حوالي شهرين فقدت 16 كيلو جرام  ليصل وزنها إلى 94 ، وفى هذا الوقت بدأت تضعف، ولكنها تلقت الدعم من شقيقتها لتستمر في الوصول لهدفها،
 
 
وأشارت خلود أنها ذهبت لدكتور تغذية بعد استمرارها 12 شهر بدون متابعة ،وكانت المفاجأة أنها فقدت من نسبة الدهون حولي  37 %، وواصلت مع طبيب التغذية حتى وصل وزنها إلى 76 كيلو جرام ، وأوضحت أنه بما يعادل فقدان 34 كجم فى خمسة أشهر .
 
وقامت خلود بالثبات لمدة سنة كاملة ، حتى وصل وزنها الحالي إلي 67 كيلو جرام ، وقالت خلود عبر صفحتها الرسمية على "الفيس بوك" أنا لسة هشد جسمى وهخفى الترهلات نهائياً " .
 
2
 
ونصحت خلود الفتيات أن يفقدوا وزنهم الزائد للحصول على صحة سليمة ونفسية مريحة ، وشرحت نظامها الغذائى لتساعد الفتيات للوصول إلى هدفهم .
 
 الفطار: جبنة بملح خفيف أو قريش أو بيضة مسلوقة أو 4 ملاعق فول مع ربع رغيف خبز وثمرة خيار كوب شاى أخضر بعد الإفطار بنصف ساعة.
الغداء : 4 ملاعق أرز مسلوق مع 5 ملاعق خضار ولحم أو دجاج مسلوق ، أو تونة بدون زيت بنصف رغيف خبز وكوب شاى أخضر بعد الأكل بنصف ساعة.
العشاء: علبة زبادى 
السناكس: ثمرة فاكهة أو خضار
 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق