عشق صلاح.. مين ميحبش الاستثنائى (صور)

الإثنين، 30 أبريل 2018 07:02 م
عشق صلاح.. مين ميحبش الاستثنائى (صور)
محمد صلاح
كتب - مصطفى الجمل

عُرف الحب منذ بدء الخليقة نوعان «عذرى وحسى»، عشق للجسد وآخر للروح، حتى قدم محمد صلاح وبزغ نجمه وخطف القلوب قبل الأنظار ورسخ نوعا ثالثا، الأطفال والشيوخ الشباب والفتيات المتابعون للكرة والواقف بهم التاريخ عند اعتزال بيبو، كلهم وقعوا في عشقه بشكل يختلف عن النوعين سابقي الذكر، لا يريدون منه شيئا ولو حتى نظرة، لا يتمنون سوى نجاحه وتفوقه واكتمال أسطورته فى أوروبا، باتوا يشجعونه ويدعون له فى صلواتهم بالمساجد والكنائس، كما لو أنه من صلبهم وذويهم. 

جيش من المدافعين يقف خلفه إذا ما فكر كائن من كان فى التعرض له، ولنا فى الأستاذ صلاح منتصر العظة والعبرة، بات استثناء من أى قاعدة، الأم لا تأمر أطفالها بالخلود إلى النوم وترك التعلق بشاشة التليفزيون ليلا، لا لشىء سوى أنهم يشاهدون صلاح، ورئيس التحرير لم ينهر محرريه من التصفيق بحرارة فى صالة التحرير لأنهم يدعمون صلاح، والمحب لم يعد يظهر غيرته على محبوبته من كلمات غزل تنشرها على صفحتها لأنها مكتوبة فى «صلاح». 
 
686
 
 
انهالت التهانى على اللاعب الدولى المصرى محمد صلاح، بعد فوزه بجائزة أفضل لاعب فى إنجلترا لموسم 2017/2018، وقام الرئيس عبدالفتاح السيسى بتهنئته على فوزه بالجائزة. 
 
263286-25346247_1657553374264731_2034649190_o-(1)
 
ونشرت الصفحة الرسمية للرئيس عبدالفتاح السيسى، على موقع «تويتر» تهنئة الرئيس، التى جاء نصها: «أتقدم بالتهنئة لابن مصر محمد صلاح، على ما حققه من إنجاز يدعو إلى الفخر، ويؤكد على قدرات المصريين المُبهرة فى كل المجالات، فخور به وبكل مصرى يرفع اسم مصر عاليا».
 
2018-636576023992513349-251
 
وكشف نائب رئيس المجلس البلدى بمدينة مكة المكرمة فى المملكة العربية السعودية، فهد الروقى، أن السلطات السعودية قررت إهداء الفرعون المصرى محمد صلاح قطعة أرض بمكة، نظير فوز الأخير بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، محرزا 41 هدفا، وصانعا 13، فى أول مواسمه مع ليفربول خلال 46 مباراة.
 
وقال «الروقى» فى تصريحات لصحيفة «سبق» السعودية: «هناك أوجه وخيارات عدة فى إهداء قطعة الأرض، وذلك حسب الكابتن محمد صلاح، ووفقا للنظام، ففى حالة إجازة النظام تملك أرض للكابتن فسوف تكون فى منطقة مكة المكرمة خارج حدود الحرم، أو يتم عمل وقف على هذه الأرض تحت رعاية إمارة المنطقة كبناء مسجد أو نحوه».
 
636602608757698100_806874381712_438
 
وعن الأسباب التى دعته لإعلان هذا الإهداء، أشار نائب رئيس المجلس البلدى بالعاصمة المقدسة، إلى دعم شباب القدوة أمثال الكابتن محمد صلاح تحت اسمه ورعايته، وإذا رغب فى الاستفادة من قيمة القطعة فستُباع، ويتم تسليمه مبلغها، مؤكدا أن هذه الهدية ما هى إلا اعتزاز بالنجم المصرى المعروف بـ«أبو مكة»، وبأخلاقه الكريمة، وقيمه الرفيعة، فهو خير من يمثل نشر رسالة الإسلام السمحة فى بريطانيا، وهو أيضا قدوة وسفير للمسلمين فى بريطانيا، وجميع أهالى مكة المكرمة يعتزون به، ويقدرون كل قدوة فى العالم الإسلامى.
 
ولفت إلى أنه استوحى تلك الخطوة وأقدم عليها اقتداء بأمير القدوة أمير مكة المكرمة، الأمير خالد الفيصل، الذى دائما يميِّز ويكرم القدوات.
 
ومن مظاهر حب صلاح، التى هزت مصر بعد الإعلان عنها، ما قالته الفنانة الاستعراضية سما المصرى على صفحتها بشأن طلب زواجها من صلاح لمدة شهر واحد، حتى يصل إلى لقب أفضل لاعب فى العالم. 
 
طالبت «سما» بالزواج من محمد بعد فوزه وتتويجه كأفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى، ووثقت هذا قائلة: «مبروك يا مووو.. مش هتيجى نتجوز بأه»، وفى صورة أخرى، وهى صورة مركبة لهما، نشرتها على الصفحة وعلقت عليها: «الناس اللى بتقول إنى لو اتجوزت صلاح هيبطل كورة، صدقونى والله جوزهولى انتوا بس وهياخد أحسن لاعب فى العالم مش بس أحسن لاعب فى الدورى الإنجليزى»، واختتمت: «ده راجل قمر ومفرح مصر والعالم كله.. أبو صلاح حبيبى وأنا حرة فيه».
 
1-170-660x330
 
وصاحب هذا المنشور ضجة كبيرة، علقت عليها «سما» قائلة فى تصريح خاص لـ«صوت الأمة»: «كنت فرحانة زى أى حد كان فرحان بصلاح، بس دايما الناس مركزة معايا أنا بس، والسؤال هنا يعنى هو صلاح هيتجوزنى أنا قد مامته». 
 
وتابعت مازحة: «المثل الشعبى يقول اخطب لبنتك، وأنا سيدة بالغة رشيدة وخطبت نفسى لصلاح، ولو وافق أعدكم بأن أرتدى الحجاب وألتزم البيت وأضع نجلته مكة ووالدتها فى عينى». 
 
وأوضحت سما، أنها تتمنى للاعب الدولى محمد صلاح ولجميع لاعبينا التوفيق والنجاح، وأن يسدد الله خطاهم فى روسيا ويمنحهم النصر فى مباريات المونديال.
 
وقبل «سما» كان قد تلقى «صلاح» العديد من طلبات الزواج منه من عدد من معجباته المصريات والإنجليز، وكان أشهرهم الفتاة التى حضرت مباراة مصر والبرتغال ورفعت لافتة مكتوب عليها: «يلا نتجوز يا صلاح ونلعب كورة». 
 
وتمكنت الفتاة من الوصول لصلاح عقب المباراة، وبعد أن شاهد اللافتة أخبرها أنه متزوج ولا يمكنه الزواج مرة أخرى، لكنه وافق على التقاط صورة تذكارية معها وهو ما أسعدها.
 
وتفاعل المغردون على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» مع الموقف والصور، وأكدوا أن نجمهم العالمى جذب قلوب المصريين فى كل مكان، وأصبح قدوة للشباب المصرى وفتى أحلام الفتيات فى مصر.
 
عشق «صلاح» لم يقف عند حدود متابعيه وزملائه من مصر والوطن العربى، بل وصل إلى العالمية، فوجّه أسطورة كرة القدم البرازيلية بيليه، رسالة تاريخية إلى النجم المصرى الدولى محمد صلاح بعد حصوله على جائزة أفضل لاعب فى الدورى الإنجليزى.
 
resize
 
 
وكتب بيليه، عبر حسابه على «تويتر»: «أجمل التهانى لمحمد صلاح، يا له من موسم، وما زال القادم أفضل فى دورى أبطال أوروبا وكأس العالم، كان لى الشرف أن ألتقى معك».
 
images
 
 
وعلى نفس النهج سار أسطورة كرة القدم الإيطالية ونادى روما فرانشيسكو توتى، والذى زامل محمد صلاح لفترة طويلة داخل عاصمة الذئاب. 
قال «توتى» إن محمد صلاح يمكنه تقديم مستويات أفضل، ووصفه بأنه من أفضل لاعبى العالم فى الوقت الحالى.
 
وأضاف «توتى» عن محمد صلاح فى تصريحات نقلها الموقع الرسمى لنادى ليفربول: «المستوى الذى يقدمه حاليا يجعله من أفضل اللاعبين فى العالم، ولكنه قادر على تقديم مستويات أفضل».
 
وتابع: «أعرف محمد صلاح جيدا وهو صديق رائع، كما أنه يريد التطور باستمرار، هو يفعل كل الأمور الجيدة، يتدرب بقوة ويعمل بجد ويستمع لمدربيه، لهذا هو رائع».
 
وعلق أسطورة نادى ليفربول الإنجليزى، جيمى كاراجر، على تألق النجم المصرى اللافت للنظر هذا الموسم فى الدورى الإنجليزى، قائلا: رغم تشبيه البعض محمد صلاح بالنجم الأرجنتينى ليونيل ميسى أسطورة برشلونة، إلا أن صلاح يشبه أكثر كريستيانو رونالدو أسطورة ريال مدريد فى طريقة اللعب. وأشار مدافع الريدز السابق، إلى أن «صلاح» يسير على نهج رونالدو من خلال التحرك فى الملعب، والتواجد فى أماكن كثيرة التى تتيح له تسجيل الأهداف ولديه عقلية المهاجم غزير الأهداف.
 
download
 
ستيفين جيرارد نجم ليفربول التاريخى تحدث عن أداء محمد صلاح فى الفترة الأخيرة بالبريميرليج وفوزه بالجائزة، فقال إن صلاح قد أظهر شخصية قوية للغاية فى الفترة الماضية، ساعدت على زيادة تألقه بشكل واضح.
 
رئيس روما الإيطالى أبدى اندهاشه من ارتفاع معدل تهديف النجم المصرى محمد صلاح مع فريق ليفربول الإنجليزى هذا الموسم، وذلك بعد انتقال صاحب الـ25 عاما للريدز الصيف الماضى، قادما من نادى العاصمة الإيطالية.
129329f53ea3953ec30757131ab2964a11
 
وقال بالوتا فى تصريحات لشبكة «اى اس بى ان»: «بصراحة أنا متفاجئ بتألقه الكبير هذا الموسم، والسبب هو على الأرجح أننا استخدمناه بشكل مختلف عن ليفربول، من الواضح أنهم اكتشفوا أفضل طريقة للاستفادة منه».
 
وأضاف مازحًا: «ما يجعلنى مندهشا هو تطور قدرته على إنهاء الكرات والتسجيل أكثر فى ليفربول، وهو ما يجعلنى أسأل هل لديهم شبكات أكبر فى الدورى الإنجليزى».
 
أما مدربه فى ليفربول يورجن كلوب، فوجّه له رسالة بعد فوزه بالجائزة قال فيها: «من النادر فى كرة القدم أن تفوز بلقب فردى كونها لعبة جماعية، ولكن الفريق يعيش بفضل شخصيات لاعبيه.. سعيد بحصولى على فرصة تدريب هذا الفريق».
 
DP9oV2hXkAAA1cx2017_12_1_15_19

 

وأتم كلوب، تصريحاته مازحا: «الآن، فلتحمل الكأس وتأتى إلى المنزل، سنخوض مباراة يوم الثلاثاء أراك لاحقا».

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق