«من الغيرة ما قتل».. تعرف على طرق تساعدك في التخلص منها

الجمعة، 04 مايو 2018 11:00 ص
«من الغيرة ما قتل».. تعرف على طرق تساعدك في التخلص منها
الحب
إسراء سرحان

الغيرة قاتلة فقد تنتهي بعض العلاقات بسبب صراعات الغيرة، وقد تخلق عداءات بين الناس تذهب إلى القتل لأنهم يشعرون بالغيرة، لذلك علينا معرفة أن عدم اليقين جزء من الحياة، وعلينا أن نتعلم كيفية قبوله، حيث لا يمكنك أن تتيقن أن شريكك لن يرفضك.

وقد نظر علماء النفس في الغيرة على أنها علامة على انعدام الأمن وعيوب الشخصية، نرى الغيرة كعاطفة أكثر تعقيدًا، فقد تشعر بالغيرة، لأنك تريد علاقة عاطفية، وتخشى أن تخسرها، وفي أغلب الأمر تخسرها بسبب أفعالك، لذلك عليك التخلص من هذه الصفة، وذلك وفق موقع«ريليشنز».

قبول ومراقبة أفكارك ومشاعرك الغيورة

عندما تلاحظ أنك تشعر بالغيرة، خذ لحظات، تنفس ببطء ، وراقب أفكارك ومشاعرك، وأدرك أن الأفكار الغيورة ليست شرط أن تكون حقيقية ربما هي أوهام في عقلك، قد تعتقد أن شريكك مهتم بشخص آخر، لكن هذا لا يعني أنه كذلك، فالتفكير والواقع مختلفان.

ليس عليك أن تطيع مشاعرك وأفكارك الغيورة

لاحظ أن مشاعرك من الغضب والقلق قد تزيد أثناء الوقوف عليها ومحاولة الإنصات لها، اقبل أنه يمكنك الحصول على الحب، وتقبل مشاعر الخوف التي تنتابك وأنك لست مضطرًا إلى التخلص منها، حيث أن التفكير فيما تشعر من غيرة وقلق، لا يجعلك تمر من هناك نهائيًا.

استخدم مهارات العلاقات الفعالة

لست مضطرا للاعتماد على الغيرة والسلوك الغيور لجعل علاقتك أكثر أمنا،  يمكنك استخدام سلوك أكثر فعالية لضمان بقاء الطرف الأخر،  وهذا يشمل أن تصبح أكثر تقديرًا لبعضكما البعض، مدح كل منكما الآخر، وحاول الامتناع عن النقد، السخرية، وهكذا، تعلم كيفية مشاركة المسؤولية في حل المشكلات.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق