اتحاد الصناعات: بعثة من رجال الأعمال لزيارة أوغندا وتنزانيا سبتمبر المقبل

الثلاثاء، 08 مايو 2018 02:43 م
اتحاد الصناعات: بعثة من رجال الأعمال لزيارة أوغندا وتنزانيا سبتمبر المقبل
شريف الجبلي

 

قال رئيس اللجنة المصرية للعلاقات الأفريقية باتحاد الصناعات المصرية، شريف الجبلي، إنه سيتم تنظيم بعثة من رجال الأعمال تضم عددا من القطاعات أهمها قطاع الأدوية والتعدين والبترول والأغذية وتكنولوجيا المعلومات إلى أوغندا في سبتمبر المقبل وستستمر لمدة ثلاثة أيام ثم تتجه إلى تنزانيا لثلاثة أيام أخرى.

وأكد «الجبلي»، - في كلمته خلال منتدى «الأعمال مصر -أوغندا»، اليوم الثلاثاء، بمشاركة عدد كبير من أبرز رجال الأعمال بالبلدين؛ لاستكشاف آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بين الجانبين خلال المرحلة المقبلة، على أهمية وجود نقطة اتصال بين الوفد المصري والجهات الحكومية الأوغندية لتسهيل عمل الوفد خلال الزيارة.

وأضاف: «إن اتحاد الصناعات المصري يتوافق رؤيته مع مشروع الحكومة المصرية في زيادة التعاون مع الدول الأفريقية في تحويل الاقتصاديات إلى مستويات أعلى من خلال عدد من المبادرات التي تستهدف تحسين استغلال الإمكانيات وتهيئة المناخ للاستثمار».

وأشار «الجبلي» إلى أن لجنة التعاون مع أفريقيا لديها مبادرات للتعاون؛ لإيجاد فرص الاستثمار بين البلدين، لافتا إلى أنه كان من المفترض عمل زيارة إلى أوغندا هذا الأسبوع ولكن تم تأجيلها؛ نظرا لزيارة الوفد الأوغندي لمصر.

وأكد استهداف التعاون بين البلدين باعتبارهما دولة واحدة ضمن دول حوض النيل.. منوها بالتطلع إلى معرفة فرص الاستثمار في أوغندا قائلا: «إننا نهدف إلى زيادة الاستثمار الصناعي وزيادة التصدير إلى أوغندا واستيراد بعض المواد الخام منها والاستفادة من الخبرة المصرية».

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م