علاجات طبيعية للحد من أعراض التهاب الشعب الهوائية.. كلمة السر في العسل

الجمعة، 11 مايو 2018 05:00 ص
علاجات طبيعية للحد من أعراض التهاب الشعب الهوائية.. كلمة السر في العسل
العسل
إسراء سرحان

 

يعد«التهاب القصبات الهوائية» هو مرض تنفسي ينتج عن التهاب المسالك الهوائية الرئيسية في الرئة، وينتج عنه مضاعفات من بعض الالتهابات الفيروسية والبكتيرية التي تهاجم الجهاز التنفسي، وهو مرض شائع بين المدخنين والأشخاص الذين يتعرضون بشكل متكرر للمواد الكيميائية العدوانية.

السمة الرئيسية للالتهاب الشعبي هي ضغط غير مريح، يحدث في الصدر مع السعال المتكرر، وصعوبات التنفس والازدحام، ويمكن أن يؤدي التهاب القصبات إلى تدهور الصحة العامة والحمى والأعراض المتنوعة الأخرى التي يمكن أن تتفاقم دون العلاج المناسب، لذلك تعرف على العلاجات الطبيعية وفق موقع«هيلث».

الثوم والعسل

الثوم وعسل

مزيج الثوم والعسل العضوي هو أحد العلاجات القديمة للمشاكل، التي تنشأ في مجال الصحة الرئوية، حيث تحتوي هذه المكونات على مواد مضادات حيوية ومضادات للفيروسات، تعمل بسرعة ضد الكائنات الدقيقة الضارة، التي يمكن أن تسبب العدوى في المجاري التنفسية في الجسم.

مكونات

1 فص ثوم

ملعقتان كبيرتان من العسل (50 جم)


تجهيز

التقطي فص الثوم جيداً، وبمجرد أن يصبح معجوناً، قم بخلطه مع ملعقة صغيرة من العسل

التناول

خذ العلاج على معدة فارغة، وإذا كنت تريد، قم بتخفيفه بالماء الدافئ حتى يصبح أسهل، وإذا كنت تعاني من أعراض حادة، فاستخدم العلاج حتى 3 مرات في اليوم.


القرفة والعسل

القرفة والعسل
 
طريقة أخرى للاستفادة من قوى المضادات الحيوية للعسل هي من خلال الجمع بينها وبين خصائص القرفة، تساعد هذا التوابل المضادة للالتهابات في إزالة الممرات الهوائية ويقلل من التهيج، وكذلك ألم الصدر والحلق، ومن بين الفوائد الأخرى، تعمل مضادات الأكسدة هذه والمعادن الأساسية على تقوية نظام الدفاع عن الجسم، مما يحسن الاستجابة ضد الفيروسات والبكتيريا.

مكونات

ملعقة كبيرة من القرفة (5 جم)

1 ملعقة كبيرة من العسل (25 جم)

كوب واحد من الماء (250 مل)

تجهيز

نخلط نصف ملعقة من القرفة مع ملعقة كبيرة من العسل ونخفف الخليط مباشرة في كوب من الماء الساخن، تحريك الشاي، إذابة المكونات جيدًا وشربها.

تعليمات الشرب

اشرب شاي العسل والقرفة على معدة فارغة وأخرى في وقت لاحق من اليوم

يمكنك الحصول على 3 أكواب من الشاي في يوم واحد

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة