«العالم يتآمر ضدهم».. شخصيات في الحياة عليك تجنبها

الإثنين، 14 مايو 2018 11:00 ص
«العالم يتآمر ضدهم».. شخصيات في الحياة عليك تجنبها
انواع الشخصيات
إسراء سرحان

 
قد نقابل في أيامنا العديد من أنواع الشخصيات سواء كان زملاء عمل أو صداقة أو أحد الأقارب، وفجأة يصبحون أكثر الأناس التي تمثل عبء عليك لما تسببه لك من معاناة وضيق وحزن، ولكن لا أحد يقدر ما أنت به حقًا، يتعاملون كما لو أنهم محور الكون، ولا يهم ما تشعر به أو ما تعيشه كل صباح من الظروف الخاصة بك.

الحياة مليئة بالمشاغل والهموم، ونحاول تخفيفها على أنفسنا كل يوم، لذلك كخطوة أولى، يجب عليك التعرف على أنواع الأشخاص الذين يصعب التعامل معهم،  حتى يتسنى لك تجنبهم والعيش بحرية أكثر وفق موقع«فسيولوجي».

أنواع من الناس يجب تجنبها

ربما في بعض الأحيان لا يمكنك تجاهل أو تجنب أنواع معينة من الأشخاص لأنهم إما يعملون معك، أو جيرانك، أو حتى جزء من عائلتك، إلا أن يمكنك تقليل الاتصال بهم.

عدائي لزملائه

من المستحيل أن تتوافق مع الجميع في وظيفتك ومع ذلك، هناك أشخاص معينون يصعب عليهم الذهاب إلى العمل كل يوم دون حمل طاقة سلبية يفرقونها على من حولهم، نحن نتحدث عن العدوانية والعدائية والنقد الدائم لزملائه.

تجدهم قد يتفاعلون بعنف إذا سمعوا شيئًا لا يحبونه، لأن العواطف تطغى على حكمهم، لذلك لا تكن انتقاميًا معهم، وحاول الحفاظ على برودك وهدوؤك، وعدم الحكم على مشاعره، ووضع حدود واضحة منذ البداية.

الضحية

هؤلاء الناس دائمًا مكتئبون ومحزنون ومفكرون سلبيون، إنهم يعتقدون أن العالم يتآمر ضدهم وأن لا شيء يسير في طريقهم، كما أنهم يمكنهم استخدام شخصيتهم للحصول على ما يريدون من خلال الابتزاز العاطفي، بجانب الحديث عن مصيباتهم الخاصة والبكاء وإلقاء اللوم على الآخرين تقنيات، يستخدمونها حتى يشعر آخرون بالسوء عليهم أو يخبرونهم أنهم لم يرتكبوا أي خطأ.


التفاؤل المفرط

المشكلة ليست في أنهم يرون «نصف الكوب الممتلئ»، هم يرون الكوب بأكمله ممتلئ، إنه تفاؤلهم المفرط يجعلهم يوافقون على أي شئ دائمًا، ويبتسم، ويقول أن كل شيء رائع، كما أنهم يسعون باستمرار للحصول على موافقة الآخرين، ويمكن أن تكون هذه الإيجابية المزيفة مزعجة للغاية، خاصة إذا كنت بحاجة إلى رأي صادق أو أفكار جديدة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق