«كل فشل هو فرصة» علامات تدل على قوة العقل.. يعتمدون علي أنفسهم في كل شئ

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:00 م
«كل فشل هو فرصة» علامات تدل على قوة العقل.. يعتمدون علي أنفسهم في كل شئ
قوة العقل
إسراء سرحان

يعرف الأشخاص الأقوياء عقليًا أنفسهم جيدًا لدرجة أنهم لا يسمحون للآخرين بتغييرهم، فهم أيضا قادرون على التصرف بذكاء عند مواجهة المحن والصعاب، فبالرغم من أن ليس الجميع على استعداد لتحمل المسؤولية في حياتهم، إنما الأشخاص الأقوياء عقلياً يقاومون المثيرات العديدة، التي تدفعهم إلى الطرقات التي لا يريدون الذهاب إليها.

قد تكون أنت شخصًا قويًا عقليًا، أو قد ترغب في أن تكون كذلك، لذلك تعمق معنا خلال الأسطر القليلة التالية حول خصائص الأفراد ذوي القدرات العقلية القوية، وفق موقع «فسيولوجي».


يعرفون كيف يقولون «لا»

كلمة " لا " لها الكثير من الدلالات السلبية، والكثير من الناس يجدون صعوبة في قولها للمقربين لهم، مما يدفعك إلى الموافقة على القيام بشيء لا تريد القيام به، لذلك من المهم أن تتعلم أن تقول "لا" ، على الرغم من أنه صعب، إن رفض القيام بشيء ما لا يحولك إلى شخص سيئ، لأننا جميعًا لدينا الحق في قول لا لعمل شيء لا نريد القيام به.

 

الفشل هو الطريق إلى النجاح

يعرف الأشخاص الأقوياء عقلياً أنه لكي تمشي، يجب أن تسقط أولاً، تتعثر، تزحف، ثم من خلال مجهود كبير من العرق والدموع، تتعلم الركض، لهذا السبب لا يجب أن تنكر أخطائك، أو كيف تتعثر أو تسقط، اعلم أن كل هذا سيقودك إلى النجاح.

كما أنهم يعرفون كيفية التعرف على نقاط ضعفهم، وهم قادرون على رؤية كل شيء فيها يمكن أن يكون إيجابياً، كما إنهم يدركون حقيقة أنهم إذا لم يخطئوا، فلن يعرفوا أبداً أين هو الفشل، وكيفية تحسينه، كل فشل بالنسبة لهم هو فرصة.

سعادتهم تعتمد على أنفسهم

الكثير من الناس يتركون سعادتهم في أيدي الآخرين، وهذا ما يجعلك غير سعيد أبداً، لأنك ستترك هذه المسؤولية الكبيرة دوماً في أيدي شخص غيرك، الناس الذين يتمتعون بقوة ذهنية يعرفون أن الفرد يجب أن يكون سعيدًا بنفسه.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق