استبدل حلويات رمضان بالبطيخ .. أعرف السبب بيحافظ علي صحة القلب ويضبط ضغط الدم

الإثنين، 21 مايو 2018 07:00 م
استبدل  حلويات رمضان بالبطيخ .. أعرف السبب  بيحافظ علي صحة القلب ويضبط ضغط الدم
البطيخ
عفاف السيد

في شهر رمضان تظل الكنافة والقطايف من نجوم السفرة  اليومية علي مائدة رمضان  بما تحتويه هذه الحلويات من الدهون والسكريات  ويفضل خبراء التغذية تناول هذه الحلويات علي سبيل التذوق  لأن ولائم رمضان تحتوي أصلا علي كميات من الدهون ويمكن لربة اسرة استبدال الحلويات الشرقية بالفواكه الطازجة وأهم ما يميز فاكهة الصيف أنها مليئة بالماء وتساعد علي ترطيب الجسم في نهار اليوم التالي، وأهم هذه الفواكه  البطيخ خصوصا مع ارتفاع رجات الحرارة خلال فصل الصيف الذي يحتوي علي فوائد هائلة طبية وصحية وغذائية .

يحتوى البطيخ على كميات معقولة من البوتاسيوم، الذى يعمل في تنظيف وغسل الرواسب السامة فى الكلى، حيث أنه يحد من تركيز حمض اليوريك فى الدم كما يحتوي علي كميات كبيرة من المياة، والمواد المضادة للأكسدة التى  تحد من ظهور علامات تقدم العمر  .

في أيام الحرارة الشديدة تناول البطيخ في شكلة العادي أو مشروب منزوع البذر هو الاختيار الأول لترطيب الجسم والتخلص من اثار الحرارة والشمس علي الجسم ويساعد علي خفض حرارة الجسم .

يحتوى البطيخ على نسبة عالية من مواد تعمل علي صحة القلب وتحسين وظائفه، كما أن البوتاسيوم الذي يزيد كميته في البطيخ يعمل تقليل خطر الإصابة بالأزمات القلبية وخفض الكوليسترول، كما أن  البطيخ يحتوي علي مادة الليكوبين  الهامة التي تقي من مخاطر السرطان عموما.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق