ذرة مشوي و بطيخ و شاي مثلج.. أطعمة تزيد الشبع وتقي من العطش في نهار رمضان

الخميس، 24 مايو 2018 03:00 ص
ذرة مشوي و بطيخ و شاي مثلج.. أطعمة تزيد الشبع وتقي من العطش في نهار رمضان
بطيخ
أمل عبد المنعم

يحتاج فصل الصيف وخاصة في رمضان إلى أطعمة ومأكولات، تناسب ارتفاع درجات الحرارة، مع تنظيم الوجبات الغذائية وخاصة أثناء الإفطار، أو التي يمكن تناولها دون إفراط بين وجبتي الإفطار والسحور.

ولذلك يقدم موقع "صوت الأمة" أهم الأطعمة المفيدة التي يمكن تتناول في صيف رمضان، وكانت كالتالي:

البطيخ

من الأكلات المفيدة في فصل الصيف ويمكن تناوله بين الإفطار والسحور للترطيب والشعور بالانتعاش، لما يحتويه من ماء ومضادات أكسدة.

الذرة المشوي

يمكن تناولها بين وجبتي الإفطار والسحور، وهي من الأكلات الغنية بألياف وتعطي شعور بالشبع لفترات طويلة، وتحتي على مضادات أكسدة وفيتامين "أ" و"ج" وماغنسيوم.

الشاي المثلج

مفيد ولا يحتوي على سعرات حرارية عالية، لذلك يحمي من زيادة الوزن، وبه مضادات أكسدة، كما يمكن إضافة الليمون له للتخلص من العطش الذي يسببه ارتفاع درجة الحرارة.

سلطة الفواكه

يتميز الصيف بوجود الفواكه الكثيرة، مثل الفراولة والعنب والتوت والبطيخ والتفاح والموز والكيوي، وهذه الفواكه غنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف التي تعطي إحساس بالإشباع لفترات طويلة ويم الجسم بالنشاط أثناء الصيام.

الكوسة

من الوجبات التي يمكن تناولها بأشكال مختلفة أثناء فطار رمضان، لأنها خالية من الدهون والكولسترول بالتالي منخفضة في السعرات الحرارية، وتحتوي على فيتامين "أ" و"ج" والألياف الغذائية.

الجمبري

غذاء مفيد لفصل الصيف ومنخفض السعرات الحرارية والبروتينات والعديد من الفيتامينات وعلى رئسها فيتامين "ب 12" و "ب 6" وحمض الفوليك، ومن الأفضل تناوله غير مقلي، في شكل طواجن.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق