صائب عريقات: منظمة التحرير الفلسطينية حجر «عثرة» في وجه الاحتلال

الإثنين، 28 مايو 2018 02:42 م
صائب عريقات: منظمة التحرير الفلسطينية حجر «عثرة» في وجه الاحتلال
صائب عريقات
وكالات

قال الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، إن المنظمة هى عنوان الشعب الفلسطينى ومرجعيته والممثل الشرعى والوحيد له، وهى الحاضنة للمشروع الوطنى والهوية.

وتابع: «ستبقى منظمة التحرير البيت الكبير الجامع الذى يضم أبناء الشعب الفلسطينى، ومكوناته وأطيافه فى جميع أماكن تواجده، بفصائله الوطنية والإسلامية».

وأضاف في مناسبة الذكرى الـ54 على تأسيس المنظمة، أن الفلسطينين صامدون على أرضهم، والشعب كله متمسك بحقوقه غير القابلة للتصرف حتى نيل الحرية وإنجاز استقلال دولة فلسطين على حدود 1967، وعاصمتها القدس، وإيجاد حل عادل لقضية اللاجئين الفلسطينيين وفقا للقرار الأممى 194، والإفراج عن جميع الأسرى.

وشدد على أن القيادة تعمل بلا كلل، على تكريس دور المنظمة فى الحفاظ على الهوية، وهى ثابتة فى مواجهة المؤامرات والمخططات التصفوية التى تسعى لإلغائها عن الخارطة السياسية والجغرافية، مشيرًا إلى التحديات الهائلة التى واجهت المنظمة خلال أكثر من نصف قرن على الاحتلال، وقدرتها على مواجهة المشاريع الاستعمارية وحملات التطهير العرقى التى قادتها حكومات الاحتلال المتعاقبة والتى استهدفت النيل من العنوان والوجود الفلسطينى، والإنجازات التى حققتها منظمة التحرير خلال هذه السنوات الطوال.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق