«ريمة وعادتها القديمة».. سر غريب عن ترامب يكشفه موظفان مُقالان

الثلاثاء، 12 يونيو 2018 11:00 ص
«ريمة وعادتها القديمة».. سر غريب عن ترامب يكشفه موظفان مُقالان
الرئيس الأمريكي
كتب مايكل فارس

يبدو أن أسرارا جديدة تنكشف يوما بعد يوم، عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية يناير العام الماضي.

وأحدث هذه الأسرار عن الرئيس «الانفعالي»، كشف عنها موظفين فى البيت الأبيض بعدما أقيلا هذا العام دون معرفة أسباب الإقالة، حيث أكدا أن  الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد اعتاد على تمزيق الوثائق التي ينتهي من قرائتها، وهو عكس ما ينص عليه قانون السجلات الرئاسية الذى يقضي بضرورة حفظ أي وثيقة يمسها الرئيس سواء كانت مذكرات أو رسائل بريدية أو الكترونية وإرسالها إلى الارشيف الوطني كجزء من السجلات التاريخية.

وتلك العادة أجبرت موظفي حفظ السجلات في البيت الأبيض على جمع القصاصات وإلصاقها مجددا، حسبما ذكر موقع إخباري.

وقال سولومون لارتي – 54 عاما- موظف سابق في إدارة السجلات في البيت الأبيض لموقع بوليتيكو: "كان الأمر الأكثر جنونا على الإطلاق، مزق الأوراق إلى قطع صغيرة جدا".

وأشار إلى أن عادة ترامب المتمثلة في تمزيق الوثائق بعد استخدامها، أحيانا في النصف وأحيانا أخرى إلى قصاصات صغيرة، طرحت معضلة على موظفي حفظ السجلات خلال الأشهر الأولى من رئاسته، مضيفا أن قسم إدارة السجلات في البيت الأبيض تولى برمته مهمة إعادة تجميع الوثائق باستخدام الشريط اللاصق.

وجمع موظفو البيت الأبيض الوثائق الممزقة من المكتب البيضاوي ومنزل الرئيس قبل أن يسلموها لإدارة السجلات ليعاد تجميعها و"كأنها لعبة ألغاز"، حسبما ذكر موقع "بوليتيكو" الذى كشف تلك العادة الغريبة.

ويتابع لارتي فى تصريحاته للموقع: "يتم إيجاد القطع وإلصاقها ببعضها البعض قبل أن تتم إعادتها إلى المشرف"، مضيفا، الوثائق التي عمل عليها تضمنت قصاصات صحف تحمل ملاحظات ترامب ودعوات ورسائل من هيئات ونواب.

وتحدث أيضا عن واقعة قائلا: كانت لدي رسالة من شومر مزقها الرئيس-  في إشارة إلى زعيم الأقلية الديموقراطية في مجلس الشيوخ تشاك شومر.


60 ألف دولار من أجل تجميع ما مزقه ترامب

وقال ريجينالد يانج - 48 عاما - موظف سابق آخر في إدارة السجلات في البيت الأبيض، إن  المرة الأولى التي يطلب منه فيها القيام بأمر من هذا النوع – أى لصق ما مزقه الرئيس- منذ عقدين له كموظف في الحكومة.

وتابع يانج:"  "أنظر إلى مديري وأقول: هل أنتم جديون؟ تبلغ رواتبنا أكثر من 60 ألف دولار في العام. علينا أن نقوم بأمور أهم بكثير من هذا. شعرت بأن هذا العمل الأقل مستوى الذي يمكنك أن تقوم به حتى دون إفراغ سلل المهملات".

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق