وزير الطيران المدني الجديد في حكومة مدبولي.. تعرف على السيرة الذاتية للفريق يونس المصري

الخميس، 14 يونيو 2018 01:49 م
وزير الطيران المدني الجديد في حكومة مدبولي.. تعرف على السيرة الذاتية للفريق يونس المصري
الفريق طيار يونس المصري
محمد الشرقاوي

أدى الفريق طيار يونس المصري، قائد القوات الجوية السابق، اليوم الخميس، اليمين الدستورية وزيرا للطيران، في التشكيل الجديد لحكومة الدكتور مصطفى مدبولي، خلفا للوزير شريف فتحي.

يونس السيد حامد المصري، عضو سابق بالمجلس الأعلى للقوات المسلحة، ولد في منتصف أغسطس 1959، شغل منصب قائد القوات الجوية بالقوات المسلحة في الفترة منذ أغسطس 2012، حتى 13 يونيو 2018.

تولى المصري قيادة القوات الجوية خلفا للفريق طيار رضا حافظ، حصل خلال تلك الفترة على ميداليتي 25 و 30 يونيو، تقديرا لجهوده في رفع كفاءة القوات الجوية بالقوات المسلحة.

تخرج يونس من الكلية الجوية 1979، حصل على بكالوريوس طيران وعلوم عسكرية وماجستير العلوم العسكرية بكلية القادة والأركان، إضافة لزمالة كلية الحرب العليا من أكاديمية ناصر العسكرية.

ويشتمل السجل العسكري على حصوله على فرقة قدرات تدميرية بالمملكة المتحدة البريطانية، كذلك مدرسًا بأكاديمية الحرب العليا باليمن عام 2005.

وحصل على نوط الخدمة الطويلة والقدوة الحسنة، كذلك نوط الواجب العسكري من الطبقة الثانية.

خلال الفترة التي تولاها الفريق يونس المصري قائدا للقوات الجوية، شهد سلاح الجو طفرة في القدرات القتالية والإمكانيات والمعدات الحديثة، وهو ما أكد عليه في عيد القوات الجوية الماضي في 14 أكتوبر 2017، قال إن القوات الجوية كأحد الأفرع الرئيسية للقوات المسلحة مستمرة في التطوير، وأنه تم وضع عدة خطط للتطوير على كافة المستويات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة