لو عايزة تخسي .. إليكي رجيم سريع فى 3 خطوات فقط

الثلاثاء، 19 يونيو 2018 09:02 ص
لو عايزة تخسي .. إليكي رجيم سريع فى 3 خطوات فقط
رجيم

يتسم عيد الفطر بالحلوى والآكلات الفاتحة للشهية مثل الرنجة والفسيخ، ما يؤدي إلى زيادة وزن الكثيرين، لذلك يسعى الغالبية بعد هذة الأيام المباركة إلى استعادة رشاقتها، وذلك من خلال اتباع رجيم صحي وسريع يضمن خسارة الوزن في أقل وقت ممكن.
  
ووفقًا لمواقع عدة مختصة في التغذية التحذير الواحب اتباعه عند الرغبة في تخفيض الوزن، هو الـرجيم العشوائي الذي يتسبَّب بمشكلات لمتتبعيه، فوفقًا لموقع healthline تقليل وزنك، هناك بعض الخطوات البسيطة والسهلة إذا اتبعها الإنسان سيكون من السهل حروق الدهون في زمن قليل.
 
 

تقليل السكريات والنشويات:

عند اتخاذ قرار الرجيم لابد من خفض السكريات والنشويات، للحد من زيادة السعرات الحرارية، حيث ويجب ألا يزيد حجم الكربوهيدرات التى تتمثل فى شكل العيش والمكرونة عن 20 إلى 50 جرامًا يوميًا.

العناية بالاظافر 5رجيم

 

 تناول الدهون بنسب معينة:
 

لايمكن أن يمنع الدهون والبروتين نهائيًا حيث يجب أن تحتوى كل وجبة من وجباتك على مصدر بروتينى ومصدر للدهون، فالبروتين يفيد فى الشعور بالشبع، أما الدهون مثل زيت الزيتون فهو يوفر الغذاء الصحى ويوفر العناصر اللازمة للجسم.

الرجيم1
 
 

 

الخضراوات:
 

ومن أهم الخضراوات التى يمكنك الاعتماد عليها فى الرجيم وتتسم بأنها خضراوات منخفضة السعرات، البروكلي، القرنبيط، والسبانخ، والطماطم، الكرنب، الخس، والخيار، فالحصول على طبق كبير من هذه الخضراوات منخفضة الكربوهيدرات وتناول كميات هائلة منها لن يزيد السعرات الحرارية لديك.

ولكى تأتى هذه الخطوات بفائدة ونتيجة أفضل لابد أن تكون مصحوبة بعدد من الممارسات الرياضية بما يتراوح بين 3 إلى 4 مرات فى الأسبوع وبما لايقل عن  نصف ساعة، حتى يبدأ الجسم فى حرق السعرات.

 
اختصاصية التغذية لانا فايد عريسي من مركز "لو كال دايت كلينيك"، تطلع قارئات "سيدتي. نت" على المبادئ التي يجب أن تكون جزءًا من الـرجيم المتبع بعد العيد:
 
 
 
اتباع رجيم صحى وسريع ليس معادلة صعبة فيمكن من خلال بعض الخطوات وفقا لموقع 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق