حدث تشهده المملكة للمرة الأولى.. لماذا يعتبر السعوديون الأحد المقبل يوما تاريخيا؟

الخميس، 21 يونيو 2018 07:00 م
حدث تشهده المملكة للمرة الأولى.. لماذا يعتبر السعوديون الأحد المقبل يوما تاريخيا؟
قيادة المرأة للسيارة - أرشيفية
شيريهان المنيري

يوم طال انتظاره، يوصف داخل الأوساط السعودية والعالمية بأنه يوم تاريخي، فمن المقرر أن تبدأ المرأة في المملكة العربية السعودية قيادة السيارة رسميًا يوم الأحد المقبل، تطبيقا لقرار سابق أصدره العاهل السعودي.

وأعرب عدد كبير من السعوديين عبر حساباتهم الرسمية على موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، عن ترحيبهم بالأمر الملكي الذي يأتي في إطار طموحات المملكة العربية السعودية ورؤيتها للتنمية 2030، الهادفة لمستقبل أكثر حداثة. وتصدر هاشتاج بعنوان #قياده_المراه_للسياره قائمة الأعلى تداولًا على تويتر.

وقال الكاتب السعودي فهد الدغيثر: «رغم كل ما يقال سواء مزح أو جد حول قرب قيادة المرأة للسيارة والخوف عليها، إلا أنني متفائل بوعي وحمية الشباب والرجال، مواطنين ومقيمين، وعدم تعرضهم للنساء في الطريق، بل وإفساح المسار لهن حتى يتمكنّ من الاعتياد على الشوارع والطرقات.. كل شيء يعود لأصله».

فهد الدغيثر كاتب
 

ولفت الكاتب إبراهيم السليمان، إلى ما تسبب فيه البعض من جدل حول القرارات الحاسمة من قبل القيادة السعودية في إطار رؤيتها الطموحة، خاصة قرارات دور السينما وقيادة المرأة للسيارة، فيما أنها لم تؤثر على العزيمة السعودية في التغيير للأفضل، متابعا: «أثاروا الضجة حول السينما، وها هي اليوم تكاد لا تذكر، بعد زخم أول أسبوع والقيادة ستتبعها».

ابراهيم السليمان
 

فيما قال المغرد فهد بن محمد العبد اللطيف: «يوم الأحد 10/10 يوم تاريخي.. نعم ستقودي سيارتك لأول مرة في السعودية، ولديك الثقة بنفسك بأنك تستطيعين القيادة، ستجدين إخوانك الشباب يفسحون لك الطريق في البدايات ويشجعونك حتى تتعودي على الطرقات، واجعلي تركيزك على القيادة فقط.. وبالتوفيق للمرأة».

فهد بن محمد
 

وعلى الصعيد الرسمي، أوضحت الإدارة العامة للمرور بالسعودية شروط استخراج رخصة القيادة للمرأة قبيل الموعد المقرر لبدء تطبيق النظام الجديد الذي يسمح للمرأة بالقيادة، مؤكدة أيضًا العقوبة التي تقع عليها وعلى مالك السيارة حال قيادتها قبيل يوم الأحد المقبل.

وتنطلق اليوم الخميس عدد من الفعاليات التعريفية تحت عنوان "توكلي وانطلقي" في مدن الرياض والدمام وجدة وتبوك، استعدادًا لتنفيذ قرار قيادة المرأة للسيارة في الموعد المحدد. 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق