هل يدفع انخفاض الثقة في وسائل الإعلام التقليدية لشراكة مع مواقع التواصل؟

الجمعة، 22 يونيو 2018 02:00 ص
هل يدفع انخفاض الثقة في وسائل الإعلام التقليدية لشراكة مع مواقع التواصل؟
مواقع التواصل الاجتماعي- أرشيفية

توقعت دراسة حديثة، للشبكة الإبداعية Ogilvy، حدوث تحول في وسائل الإعلام التقليدية، عبر المزيد من التعاون مع مواقع التواصل الاجتماعي، الذي يتنبأ به 38% من الصحفيين.

وكشفت الدراسة التي نشرها موقع فوربس، عن انخفاض الثقة في وسائل الإعلام التقليدية إلى 50% عام 2018، مشيرة إلى أنه يعتقد عدد قليل  إن المستهلكين سيكونون مستعدين لدفع المال مقابل الحصول على الأخبار من مصادر موثقة.

وقالت رئيسة قسم الاتصالات العالمية فىOgilvy، جينفر ريسي، إن وسائل الإعلام التقليدية ما زالت على قيد الحياة وبوضع جيد إجمالاً، لكن سيتعين عليها متابعة تطوير شراكاتها مع وسائل التواصل الاجتماعي.

وأضافت: «ومع الوقت، يصبح من الواضح بشكل أكبر أنه سيلزم وسائل الإعلام التقليدية التعاون عبر القنوات المختلفة، إذ ستكون أوجه التكامل مع وسائل التواصل الاجتماعي هي وسيلتها كي تتمكن من توفير أخبار حقيقية وشفافة مستقبلًا».

وأوضحت الدراسة، أنه في أمريكا الشمالية وأوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، يعتقد نحو 64% من الصحفيين أن الأخبار الإلكترونية تتفوق على الأخبار المتلفزة، وقد تصبح المصدر الرئيسي للأخبار خلال الأعوام الـ 5 المقبلة، بالإضافة إلى ذلك، يُتوقع أن يؤدى الذكاء الصناعي دورًا كبيرًا في الأخبار أيضا، في ظل تبنى الابتكار الإعلامي والواقع المعزز على نطاق واسع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق