عقوبات رادعة للسائقين حال مخالفة تعريفة الركوب: ألف جنيه غرامة وحجز السيارة أسبوع

الجمعة، 22 يونيو 2018 11:00 ص
عقوبات رادعة للسائقين حال مخالفة تعريفة الركوب: ألف جنيه غرامة وحجز السيارة أسبوع
عقوبات رادعة للسائقين حال مخالفة تعريفة الركوب

في أعقاب تحريك أسعار الوقود، أعلنت الأجهزة التنفيذية بالمحليات في محافظات الجمهورية، تعريفة المواصلات الجديدة، كما أصدرت عدة تعليمات لضبط المواقف وإلزام السائقين بالالتزام بالتعريفة الجديدة.

وناشد المسئولون بالمحافظات والأحياء المواطنين، بالإبلاغ عن أي سائق لا يلتزم بالتعريفة المقررة، وذلك بالإبلاغ بأرقام المركبات المخالفة ومكان المخالفة، واسم المخالف أن أمكن ذلك، والتأكد من وضع «الاستيكر» المدون عليه تعريفة نقل الركاب الجديدة.

وأكد المسئولون، على التعامل الفوري مع تلك المخالفات من خلال رجال المرور والخدمات السرية المنتشرة في جميع مراكز ومدن وقرى المحافظات، بالتعاون مع الوحدات المحلية، والقروية.

وضمت التعليمات تعليق تعريفة الركوب في أماكن واضحة بالموقف، بالإضافة إلى وضع ملصق يوضح قيمة التعريفة داخل السيارة نفسها، حيث تراوحت قيمة زيادة التعريفة من 15 إلى 20%.

ووضعت القيادات المحلية جزاءات للسيارات التي تخالف التعليمات، مثل عدم كتابة التعريفة على السيارة أو طمسها أو عدم تعليق «البادج» المخصص لتعريفة الأجرة من إدارة المواقف، على أن يتم تغريم السيارة 100 جنيه كغرامة فورية، أو حجز السيارة بحجز الإيواء لمدة 72 ساعة.

وتصل عقوبة السيارات المخالفة للوقف حال تكرار الواقعة، وذلك في ظل مراعاة حالة الطرق والمسافات التي تقطعها السيارة عند وضع تعريفة نقل الركاب.

كما وضعت القيادات المحلية، جزاءات على السيارات التي تقوم بزيادة أجرة الركوب عن التعريفة التي تم إقرارها، ففي حال تحصيل تعريفة أزيد من التعريفة الرسمية المقررة سيتم تغريم السيارة مبلغ 500 جنيه، ويصل إلى 1000 جنيه، غرامة فورية أو حجز السيارة بحجز إيواء السيارات لمدة أسبوع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق