«عندك ثلاجة تبقى مش فقير».. أردوغان يثير سخرية الشعب التركي

السبت، 23 يونيو 2018 06:00 م
«عندك ثلاجة تبقى مش فقير».. أردوغان يثير سخرية الشعب التركي
أردوغان- الرئيس التركي
كتب- مايكل فارس

أثار الرئيس التركي رجيب طيب أردوغان، سخرية رواد وسائل التواصل الاجتماعي، حينما حاول إثبات أن لا فقر فى بلاده بدليل وجود الثلاجات فى المنازل، وأن هذا دليلا على رخاء بلاده، خلال أحد خطاباته الانتخابية.

وخلال كلمته التى ألقاها في مدينة صقاريا شمال شرقي تركيا، قال، إن هناك نحو مليون و800 ألف ثلاجة بيعت سابقًا، لكن في العام الماضي بيعت نحو ثلاثة ملايين و100 ألف ثلاجة، وهذا يعني عدم وجود فقراء، فإذا كان هناك ثلاجة في كل منزل، فهذا يعني أننا على مستوى من الازدهار.

وأيضا خلال تعقيبه على شكاوي أحد المواطنين، عن عدم توافر الإمكانيات المعيشية، رد قائلا فى معرض إجابته:«أقول ذلك متأسفا، إن ما يقولونه لا أساس له، إنهم لا يقومون بعمل بحث حقيقي قبل أن يقولوا هذا، انظروا، هل كان يوجد في البيوت فرن قبل 15 سنة؟». في إشارة منه إلى ما قبل توليه الحكم في تركيا.

ويتوجه الناخبون الأتراك لصناديق الاقتراع يوم الأحد المقبل لاختبار رئيس جديد فى الانتخابات التى يتنافس فيها كلا من رجب طيب أردوغان زعيم حزب العدالة والتنمية ومحرم انجه زعيم الحزب الجمهورى اليسارى وميرال أكشنار زعيمة حزب الخير.

وبحسب الدستور التركي، فمن المفترض اجراء الانتخابات الرئاسية طبقا للدستور التركى فى نوفمبر 2019 ، لكن «أردوغان»قرر إجراء انتخابات مبكرة وحدد موعدها فى 24 يونيو المقبل، رغم اعتراض المعارضة التى رأت أن تقديم موعد الانتخابات يصب فى مصلحة أردوغان أكثر من المرشحين الآخرين.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة