مدير ملف مونديال "قطر 2022" أمام القضاء.. هل تخسر الدوحة تنظيم البطولة؟ (وثائق)

الأربعاء، 27 يونيو 2018 11:00 م
مدير ملف مونديال "قطر 2022" أمام القضاء.. هل تخسر الدوحة تنظيم البطولة؟ (وثائق)
تميم وتنظيم الحمدين
كتب أحمد عرفة

فضائح عديدة تحيط بالاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" خلال فترة رئيسه السابق جوزيف بلاتر، الذي منح قطر حق تنظيم نسخة 2022، وهو ما تكشّف لاحقا أنه حدث بضغوط ورشاوى ومصالح مالية.

التساؤلات التي أحاطت بالأمر لم تتوقف على الشائعات والشبهات، وإنما تطورت لتأخذ منحى قانونيا، والآن يواجه محمد بن حمد آل ثاني، شقيق تميم بن حمد، أمير قطر، أزمة خارجية بسبب تورطه في اتهامات متعلقة بالقرصنة، وهو ما دعا محكمة أمريكية في ولاية كاليفورنيا لاستدعاء شقيق أمير قطر، للاستماع لأقواله بشأن الاتهامات الموجهة له.


فضيحة شقيق تميم بن حمد

الخطوة التي أقدمت عليها المحكمة الأمريكية، سيكون لها انعكاسات كبيرة على ملف تنظيم قطر لكأس العالم 2022، حيث أن محمد بن حمد هو من يدير ملف مونديال كأس العالم 2022، وتوجيه أي اتهامات أو صدور أحكام قضائية عليه، سيكون لها تأثير سلبي كبير على الدوحة وملف استضافتها لها المحفل الكروي العالمي.

DgpaGBdWkAYImEw
 


اتهامات لمحمد بن تميم باختراق حسابات شخصيات أمريكية

تأتي هذه الخطوة بعد أيام قليلة من تقرير "سي إن إن" الأمريكية، لذي أكدت فيه أن الحكومة القطرية أخرت تقديم وثائق إلى محكمة أمريكية من شأنها إدانة الدوحة في قضية قرصنة البريد الإلكتروني للملياردير الأمريكي إليوت برويدي، جامع تبرعات الرئيس دونالد ترامب، موضحة أن قطر دفعت لعرقلة الحصول على وثائق يقول برويدي، إنها ستكشف أن الدولة الخليجية الصغيرة اخترقت رسائل بريده الإلكتروني وشاركتها مع الصحافة.

DgpaGBYX0AcJbnd
 


محمد بن حمد يدير ملف مونديال 2022

من جانبه نشر خالد الهيل، المتحدث باسم المعارضة القطرية، قرار المحكمة الأمريكية بمثول محمد بن حمد آل ثاني أمام المحكمة في كاليفورنيا بتهمه القرصنة.

 

22
 

 

وقال المتحدث باسم المعارضة القطرية، في تغريدات له عبر حسابه الشخصي على "تويتر"، إن محمد بن حمد معروف أنه من يدير ملف كأس العالم قطر ٢٠٢٢، ويبقى السؤال : ماهو مدى سوء توظيف الرياضة في قطر في الشؤون السياسية وغير الشرعية؟

 

DfKsaSuWkAAMjfT
 

 

وتابع المتحدث باسم المعارضة القطرية: تذكرون هذه التغريدة التي لمحت فيها عن القضية ... المحكمة رسميا استدعت محمد بن حمد ال ثاني وعصابته بتهمة الضلوع في عملية قرصنة في أمريكا ومراعاه للاعتبارات القانونية لن انشر التفاصيل الدقيقة التي بحوزتي عن القضية.

واستطرد المتحدث باسم المعارضة القطرية: محمد بن حمد بن خليفة آل ثاني.. هل هو عراب الاختراقات  غير القانونية لشخصيات كبيرة في أمريكا؟.. وما هو دور اليهودي السوري  Joe Allaham  والمقرب جدا من محمد بن حمد.. ماهو دور نيكولاس موزين الذي أعلن انتهاء عقده مع قطر في الوقت الحالي فقط بعد استدعائه للمحكمة !!

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق