طفل «أرض اللواء» يفضح «فبركة» تقارير قيادات الجيزة (صور)

السبت، 30 يونيو 2018 03:00 م
طفل «أرض اللواء» يفضح «فبركة» تقارير قيادات الجيزة (صور)
الطفل محمود المصاب في حادث أرض اللواء
إبراهيم الديب

 

كشفت أزمة الطفل محمود محمد عبد الشافي، والمعروف بـ «طفل أرض اللواء»، الذي تعرض للإصابة أثناء صعوده للسلم الكهربائي بالمنطقة، نتيجة خلل وعطل به كما أفادت عمة الطفل، ما انتهى بحصده لنحو 25 غرزة خياطة في ذراعه، عوار الأجهزة التنفيذية بالجيزة.

4

البداية كانت من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، حينما نشرت عمة الطفل صورا له تُظهر جروحا غائرة ف ذراعه، معلقة بأن السبب ورائها هو تكرار تعطل سلم أرض اللواء الكهربائي، ووجود خلل به وتباعد بين الدرجة الأخيرة وجسم السلم، ما أدى إلى سقوط الطفل على ذراعه في المسافة بين الدرج والجسم ومرور سير درجات السلم علي ذراعه ما أدى إلى إصابته.

 
12

وأكدت أنها توجهت بالطفل إلى مستشفى «ارض اللواء العام» والتي رفضت استقباله لصعوبة حالته، فقامت بنقله إلى مستشفى «الموظفين»، وتم خياطة الجرح، لافته إلى أن طبيبة المستشفى رفضت إعطؤها تقريرا طبيا بالإصابة، كما رفضت في البداية الإفصاح عن حجم وعدد الغرز.

ونشر «صوت الأمة»، تفاصيل الواقعة ورصد المشاكل المحيطة بالسلم وتكرار تعطله، وهو الأمر الذي أكد اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة، أنه يحتاج إلى نحو مليون و500 ألف جنيه لتطويره وإعادة تشغيله بكفائة عالية، وهو مايؤكد على صحة الشكاوى المتداولة من الأهالي وسكان المنطقة.

 

اقرأ أيضا: «سلم أرض اللواء» يبتلع الأهالي.. والجيزة: مليون و500 ألف جنيه لتطويره (صور)

 

الغريب في الأمر، أن المكتب الإعلامي للمحافظة، أصدر بيانا لنفي الواقعة حوى معلومات مغلوطة، محاولا إبعاد تهمة الإهمال عن قيادات الجيزة، فخرج بشكل «مفبرك»، أدى إلى زيادة سخط أسرة «محمود»، لإصرارهم على التعتيم على الواقعة وإظهار المحافظ بصورة جيدة، وأنه لايوجد أي شكاوى من تعطل السلم، ملقيا بالإهمال على أهله وذويه.

مغالطات عدة حواها بيان المحافظة تنم عن مدى استهتار «الموظف» القائم بكتابته والذي جعل من نفسه مدافعا عن قيادات الجيزة، دون أن يتثبت أو يتأكد من صحة المعلومات التي بالتأكيد حصل عليها تليفونيا من أحد المسئولين عن الواقعة في نطاق حي العجوزة دون أن يتحرك أي منهم من مكتبه لمعرفة حقيقة الوضع وأسباب المشكلة.

ونسبت المحافظة البيان الذي أصدرته تعليقا على الأزمة، إلى مصدر مجهول رغم أنها جهة حكومية مسئولة، ما يشير إلى أن قيادات المحافظة تخشى من نسب التصريحات التي تضمنها البيان على لسان أيا من القيادات، خوفا من المحاسبة وإمعانا في تصدير تصريحات غير حقيقية.

ونص البيان: «الجيزه توضح حقيقه إصابة طفل أرض اللواء.. نفي مصدر مسئول بمحافظه الجيزه دقه ما نشر في بعض المواقع الاخباريه وصفحات التواصل الاجتماعي (فيسبوك) بشأن اصابه طفل باصابات خطيره في يده مساء أمس بسبب خلل في السلم الكهربائي للمشاه بمنطقه أرض اللواء».

وقال المصدر، إنه بمجرد حدوث الواقعه كلف اللواء محمد كمال الدالي محافظ الجيزه علي الفور جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية باعداد تقرير عن الواقعة ومدي صحتها حيث تبين الآتي من خلال شهاده الشهود والمواطنين والباعه المتواجدين بالمنطقة.

أن الطفل وعمره 9 سنوات كان بصحبه والدته عند صعود السلم من جهه شارع السودان باتجاه أرض اللواء وكانت السيده تقف علي السلم ويتبعها طفلها الذي كان جالسا وحيث أنه في نهايه السلم تتساوي الدرجات لتصبح مهيئة للخروج الا أن الأم عبرت بمفردها وتركت طفلها وراءها فسقط على يديه اليمنى وارتكز عليها مما أدي الي جرحها من خلال البروز الخاصه بالسلم فقام الحضور بنقل الطفل الي مستشفي امبابه العام لتلقي العلاج وخرج الطفل وحالته مستقره بعد تقديم الاسعافات الأولية.

 وتابع المصدر، أن إهمال الأم وخوفها من تحمل المسئوليه جعلها تتدعي أن الطفل أصيب بسبب خلل في السلم الكهربائي وهو ما نفاه شهود العيان والواقع الذي يثبت أن السلم يعمل بحاله جيده وطبيعيه ولا يوجد به أي خلل».
 
من جانبها نفت عمة الطفل والتي اصطحبته إلى المستشفى وقت وقوع الحادث صحة ماورد في بيان المحافظة جملة وتفصيلا، مؤكدة في تصريحات خاصة لـ «صوت الأمة»، أن الطفل كان بصحبة جدته ويبلغ من العمر خمس أعوام، وسقط نتيجة خلل في تباعد درج السلم عن جسمه، على يده اليمنى وليس اليسرى، وأن تكرار تعطل السلم دون اهتمام بإصلاحه كان وراء زيادة الخلل به، ما أدى إلى إصابة الطفل.
 
5
 
وتسائلت: «كيف كان جالسا وهو يصعد السلم مع جدته»، الأمر الذي يكشف حقيقة عمل أفراد المتابعة الميدانية الذين كلفهم المحافظ كما نص البيان بإعداد تقرير عن الواقعة والذي خرج بتلك الصورة الهزلية، مشيرة إلى أنه لم يقم أي أحد باصطحابه إلى المستشفى، وإنما أخطرتها جدة الطفل هاتفيا فحضرت على الفور ونقلته إلى المستشفى لتلقي العلاج، ولم ينقله الأهالي إلى مستشفى «امبابة العام »كما نص بيان الجيزة.
 
9
 
 
وقالت، إنه بعد انتهاء الطبيبة من خياطة الجروح بيد الطفل، طلبت منها إعداد تقريرا طبيا بالواقعة لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال المتسبب فيها، وهو مارفضته الطبيبة بدعوى ضرورة تحرير محضرا بقسم الشرطة أولا ومن ثم إعداد التقرير، وبعد مشادات بين أهل الطفل والأطباء بالمستشفى أخبرتها بأنه مُصاب بـ6 جروح قطعية وأكثر من 25 غرزة خياطة لتعافيها، مشددة أنها لن تتهاون في حق الطفل، وستتخذ كافة الإجراءات اللازمة لمحاسبة المسئولين عن الإهمال بالمنطقة والذي تسبب في الواقعة، لمنع تكرارها مرة أخرى.
 
8
 
ومن جانبة أكد اللواء جمال الشبكشي، رئيس حي العجوزة، أن سوء استخدام الأهالي، هو السبب وراء المشكلات التي يتعرض لها سلم أرض اللواء الكهربائي، ونتيجة الضغط والحمل المتزايد عليه، من قبل كافة أفراد المنطقة، وعدم اقتصار استخدامه على كبار السن والعجزة، كلف الحي منذ بداية العام مليون و500 ألف جنيه، ويتعرض للتعطل كل شهرين بسبب الحمل المتزايد.
 
وقال إنه تم تعيين أمن إداري لمنع استخدام المصعد والسلم إلا على حالات المرضى وكبار السن والعجزة، إلا أن الأهالي يقومون بالتعدي عليه واستخدامه عنوة مطالبا المواطنين بالاستخدام الجيد للمنشأت الحكومية والحفاظ عليها بما يخدم الصالح العام، لافتا إلى أنه يتم صيانة أي أعطال يتعرض لها السلم والمصعد لخدمة الأهالي.
 
 
13
 
 
وفتح بيان المحافظة النار عليهم من قبل الأهالي ومواطني حي العجوزة، اللذين انهالوا بالتعليقات الساخرة علي بيان الجيزة، مؤكدين أنه منافي تماما للواقع ولما يشهدونه من تكرار تعطل السلم والمصعد، وأن تلك المنطقة تعاني إهمال قيادات المحافظة.
 
14
 
 
15
 

تعليقات (1)
التستر على الفساد - حادثة طفل ارض اللواء
بواسطة: محمد ابوزيد ابو النور حسن
بتاريخ: السبت، 30 يونيو 2018 07:15 م

التستر على الفساد عقيدة ومنهج وفكر واسلوب حياة

اضف تعليق