الزراعة تقنع دول اليورو بإلغاء الفحوصات الإضافية.. الفرولة المصرية تستعد لغزو أسواق أوروبا

الخميس، 05 يوليو 2018 01:00 م
الزراعة تقنع دول اليورو بإلغاء الفحوصات الإضافية.. الفرولة المصرية تستعد لغزو أسواق أوروبا
وزير الزراعة عز الدين ابو ستيت

بعد مارثوان طويل من المفاوضات مع دول الاتحاد الاوروبي، نجحت وزارة الزراعة في اقناع المفوضية الأوربية بإلغاء الفحوصات الإضافية التى كانت تطبق على الفراولة المصرية طبقا لما أكده وزير الزراعة واستصلاح الأراضي الدكتور عز الدين أبو ستيت اليوم.

وأشار وزير الزراعة، إلى أن الدول أعضاء لجنة النبات والحيوان وإلغاء والعلف بالمفوضية الأوروبية صوتوا على توصية مجموعة العمل، لصالح رفع الفراولة المصرية من قائمة الحاصلات الزراعية التي يتم عليها تطبيق الفحوصات الإضافية، وهو ما صدر بشأنه القرار الأوروبي، الذى تم اعتماده الإثنين الماضى.

وأوضح وزير الزراعة أن تلك الخطوة جاءت بعد التأكد من الإجراءات الحجرية  والمعملية الجديدة التى اتخذتها مصر للحفاظ على جودة المنتجات الزراعية المصرية ورفع قابليتها للاستهلاك المحلى والتصدير إلى الخارج.

وأكد أبوستيت أن الصادرات الزراعية المصرية تتمتع بسمعة طيبة في مختلف دول العالم، مشيراً إلى أن الوزارة لازالت تواصل جهودها في التنسيق مع الدول المختلفة، لعرض الإجراءات الجديدة التى اتخذتها مصر فى هذا الشأن، من أجل فتح المزيد من الأسواق العالمية أمام صادراتنا من المحاصيل الزراعية المختلفة.
 
كانت مصر نجحت مؤخراً في إلغاء الحظر المفروض على الصادرات الزراعية المصرية من قبل دول الكويت، الأردن، الامارات، والبحرين، والسعودية، وأستراليا، كذلك تم فتح أسواق جديدة بالصين واندونيسيا وفيتنام وتايوان، ودول الاتحاد الأوروبي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة