معا لتطوير العشوائيات.. 600 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ 4 آلاف وحدة سكنية

الجمعة، 06 يوليه 2018 12:00 م
معا لتطوير العشوائيات.. 600 مليون جنيه لاستكمال تنفيذ 4 آلاف وحدة سكنية
وحدات سكنية- أرشيفية

 

قال الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إن المرحلة الثانية من مشروع «معا» لتطوير المناطق العشوائية، بدأت من خلال تنفيذ 102 عمارة، توفر نحو 3300 وحدة سكنية، بالإضافة إلى توفير مناطق الخدمات، ودور الرعاية، ودور العبادة ومنطقة الحرف.

وأضاف مدبولي، في تصريحات صحفية أبرزتها وسائل الإعلام، إن ذلك يأتي بالتعاون مع مؤسسة معا لتطوير المناطق العشوائية، التى يرأس مجلس أمنائها الفنان محمد صبحي، موضحاً أن الدولة توفر نحو 600 مليون جنيه لتنفيذ العمارات السكنية كاملة المرافق.

وأوضح المهندس خالد صديق، المدير التنفيذي لصندوق تطوير المناطق العشوائية، أن مؤسسة «معا لتطوير المناطق العشوائية»، نفذت 34 عمارة سكنية بالمرحلة الأولى بالمشروع، بها 1104 وحدات سكنية، وتستكمل الدولة، ممثلة في صندوق تطوير المناطق العشوائية، تنفيذ المرحلة الثانية كاملة.

وأكد أن هناك نموذجا للتعاون بين الحكومة ومؤسسات المجتمع المدني فى تنفيذ هذا المشروع، الذي سيخدم سكان المناطق غير الآمنة، ويوفر لهم جودة الحياة، وهذه هي حقوق الإنسان الأولى باهتمام كل مؤسسات المجتمع المدني، والجمعيات الأهلية، وخلافه.

في غضون ذلك، أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، أن هناك 96 وحدة سكنية (4 عمارات، أرقام 5 – 6 – 11 – 14)، بالمرحلة الثانية بمشروع «دار مصر» للإسكان المتوسط، بالحي المتميز، بمدينة المنيا الجديدة، جاهزة للتسليم للفائزين بها.

وقال المهندس محمد مصطفى أحمد، رئيس جهاز تنمية مدينة المنيا الجديدة: يجرى الانتهاء من إعداد محاضر استلام الوحدات، والوحدات جاهزة للتسليم للحاجزين، وسيتم تسليمها على مدار 4 أيام، وتم إرسال خطاب إلى بنك التعمير والإسكان، فرع المنيا، لبدء تسليمها للحاجزين.

وأوضح المهندس محمد مصطفى أحمد أن على الفائز بالوحدة التوجه لبنك التعمير والإسكان فرع المنيا، لسداد جميع المستحقات المالية على الوحدة، وإحضار خطاب موجه لجهاز المدينة يفيد بسداد جميع المستحقات المطلوبة، ثم التوجه لمقر جهاز المدينة لأخذ محضر الاستلام، ومعه المستندات الآتية: صورة بطاقة الرقم القومي للمالك + صورة البطاقة للزوج أو الزوجة، أصل خطاب التسوية المالية من بنك التعمير والإسكان، أصل حافظة الشيكات المعطاة من البنك، صورة إيصال سداد الوديعة + صورة إيصال سداد آخر قسط.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق