فضائح جديد لـ«شقيق تميم».. وثائق سرية تكشف قرصنة «الحمدين» على رجل ترامب

الإثنين، 09 يوليو 2018 02:00 ص
فضائح جديد لـ«شقيق تميم».. وثائق سرية تكشف قرصنة «الحمدين» على رجل ترامب
تميم بن حمد
كتب أحمد عرفة

لاتزال أزمة القرصنة التي تورط فيها محمد بن حمد، شقيق تميم بن حمد، الأمير القطري، مشتعلة داخل الأوساط الأمريكية، وتشهد كل يوم جديد مما يفضح النظام القطري أمام الرأي العام الأمريكي.

فضائح شقيق تميم
ويواجه محمد بن حمد آل ثاني، شقيق تميم بن حمد، أمير قطر، أزمة خارجية بسبب تورطه في اتهامات متعلقة بالقرصنة، وهو ما دعا محكمة أمريكية في ولاية كاليفورنيا لاستدعاء شقيق أمير قطر، للاستماع لأقواله بشأن الاتهامات الموجهة له.

109-133456-qatar-broidy-us-court-3
 

بوابة «العين»، الإماراتية، أكدت وجود تطورات جديدة في قضية قرصنة البريد الإلكتروني لإيليوت برويدي، وهو جامع التبرعات البارز للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بعد مطالبة شركة «أوريدو» للاتصالات القطرية بتقديم معلومات بشأن عنوان الـ«آي بي» المستخدم في قرصنة بريده الإلكتروني.

النظام القطري يواجه اتهامات بالقرصنة
ونقلت البوابة الإماراتية، عن الناشط الأمريكي من أصل سوري، محمد سمان، تأكيده وجود تفاصيل جديدة متعلقة بالقضية التي تعمق جراح الدوحة في أروقة القضاء، بسبب إصرارها على مواصلة دعمها للإرهاب، مشيرا إلى أن محامي إيليوت برويدي تقدم بطلب رسمي لقاضي محكمة كاليفورنيا، يطلب فيه إصدار أمر قضائي بحق شركة أوريدو للاتصالات القطرية، حيث طلب الأمر القضائي من الشركة القطرية تقديم معلومات عن (IP Address) الذي تم من خلاله قرصنة رسائل بريده الإلكتروني على يد قراصنة في الدوحة، وأمر القاضي بحظر نشر أحد ملفات القضية التي تم تقديمها قبل يومين، وجرى تصنيفها ضمن وثائق سرية.

109-133455-qatar-broidy-us-court-2


ملفات سرية تكشف جرائم تنظيم الحمدين
وأشارت البوابة الإماراتية، إلى أن هذه الملفات السرية المحظورة تتعلق باتصالات ومراسلات جوزيف اللحام مع القطريين، التي سبق أن قدمها لمحكمة نيويورك قبل أن تأمر الأخيرة بنقلها إلى محكمة كاليفورنيا، كما تشمل الاتصالات رسائل عبر تطبيق «واتس آب»، وعرض تقديم خدمات إلى قطر.

وكانت الحكومة القطرية أخرت تقديم وثائق إلى محكمة أمريكية من شأنها إدانة الدوحة في قضية قرصنة البريد الإلكتروني للملياردير الأمريكي إليوت برويدي، جامع تبرعات الرئيس دونالد ترامب، حيث ذكرت شبكة «سي إن إن»، في نهاية يونيو الماضي، أن قطر دفعت لعرقلة الحصول على وثائق يقول برويدي، إنها ستكشف أن الدولة الخليجية الصغيرة اخترقت رسائل بريده الإلكتروني وشاركتها مع الصحافة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة