لوبي إخواني لعرقلة مشاريع واشنطن ضد الجماعة.. أمريكا تهمش التنظيم

الأربعاء، 11 يوليه 2018 11:00 ص
لوبي إخواني لعرقلة مشاريع واشنطن ضد الجماعة.. أمريكا تهمش التنظيم
الاخوان
كتب أحمد عرفة

تتعمد جماعة الإخوان بشكل كبير على عدد من أعضاء الكونجرس الأمريكي، وبالتحديد أعضاء الحزب الديمقراطي، لمنع مناقشة أو اتخاذ قرار من داخل الكونجرس يدين نشاط الجماعة في الولايات المتحدة الأمريكية، ولعل اعتماد الإخوان على مراكز أبحاث أمريكية بجانب بعض الصحف الأجنبية جاءت محاولة لغلق ملف قرار أمريكي مرتقب يصنف الجماعة كمنظمة إرهابية.


مجلس النواب الأمريكي يناقش خطر الإخوان

إقدام لجنة الأمن القومي الفرعية في مجلس النواب الأمريكي على عقد لجنة استماع الأربعاء لمناقشة الخطر الذي يشكله تنظيم الإخوان المسلمين على الولايات المتحدة الأمريكية ومصالحها، بالتأكيد سيقلق التنيم خاصة أن إعادة إحياء ملف التنظيم قد يجعل واشنطن تتخذ في أي لحظة قرارا ضد الجماعة وقياداتها.

 

الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، فسر جلسة الاستماع التي تعقدها لجنة الأمن القومي الفرعية في مجلس النواب الأمريكي، لمناقشة خطر أنشطة الإخوان هو لقاء لتقييم المشهد الراهن للجماعة بناء علي طلب موجه للمجلس الجديد لارتباطه بأحداث زمنية.


لوبي إعلامي إخواني في واشنطن

وأضاف  أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أن هناك لوبي إعلامي نشط للإخوان يواجه أي تحركات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية لاتخاذ قرارات ضد التنظيم ويركز على استمرار الحديث حول قضية محمد مرسي برغم من صدور أحكام قضائية ضد قيادات الجماعة والرئيس المعزول.

 

وأشار أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة، إلى أن الإدارة الأمريكية لم تعد تركز على ملف الإخوان، حيث أصبح في على الهامش، لافتا إلى أن الإخوان يريدون تحريك المشهد في ذكري 25 يناير ليس أكثر


مخاطر الإخوان

وكانت الإعلامية الخليجية، سكينة المشيخص، أكدت في تغريدة لها عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، أن لجنة الأمن القومي الفرعية في مجلس النواب الأمريكي ستستمع الأربعاء لمناقشة الخطر الذي يشكله تنظيم الإخوان المسلمين على الولايات المتحدة ومصالحها، حيث قالت الإعلامية الخليجية عبر حسابها الشخصي، إن خطر الإخوان المسلمين أشد من خطر إسرائيل .. فإسرائيل كدولة واضحة ولها هدف، الإخوان منافقين و متلونين و لا يمكن أن تُدير ظهرك لهم لأن الغدر من شيمهم.

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

أنا واخويا على ابن عمي

أنا واخويا على ابن عمي

الجمعة، 16 نوفمبر 2018 04:06 م