واشنطن تتجمد على ثلج لندن.. هذا ما يواجهه "ترامب" خلال زيارته للمملكة المتحدة

الأربعاء، 11 يوليو 2018 03:00 م
واشنطن تتجمد على ثلج لندن.. هذا ما يواجهه "ترامب" خلال زيارته للمملكة المتحدة
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
محمود عل

لا يمر يوم على دونالد ترامب دون صراع، كثير من الضربات تُوجه له، خاصة مع قراراته المتتابعة التي تحمل بشائر تفجير صراعات قاسية مع دول عدّة، فهل ينعكس هذا الأمر على زيارته للندن؟
 
أشهر ما تُعرف به المملكة المتحدة هو الأجواء الباردة، التي يبدو أنها انطبعت على سلوك البشر وسيكولوجياتهم، فأصبح الإنجليز مشهورون بالهدوء والحفاظ على حالة من الاستقرار البارد، أو كما تقول إحدى الأغنيات المصرية "عنده برود أعصاب اسم الله ولا جراح بريطاني".. لكن الغريب أن هذه الطبيعة يبدو أنها مهددة بقوة، بسبب دونالد ترامب، الذي يتوقع الجميع أن يواجه اعتراضات حادة على زيارته للمملكة.
 
وبينما يتوجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى بريطانيا للقاء رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي والملكة إليزابيث الثانية، كانت معلومات خرجت من برنامج الزيارة تؤكد تجنبه الذهاب إلى لندن، وذلك بسبب التظاهرات التي ستنظم ضده في هذه العاصمة، بعدما وافق عمدة لندن صادق خان على تحليق منطاد «بيبي ترامب» في سماء العاصمة البريطانية لمدة ساعتين، يوم الجمعة 13 يوليو، كرسالة معارضة من قبل منتقدين لزيارة ترامب، لكن بحسب صحيفة الإندبندنت.
 
 
المنطاد الذي يبلغ طوله 6 أمتار، يظهر رأس دونالد ترامب على جسم طفل رضيع برتقالي اللون يضع حفاظات، أنجزه المصمين بعد جمع تبرعات على موقع للتمويل الجماعي، فيما سمح عمدة لندن له بالتحليق بعدما كان قد رفض ذلك قبل أسبوع، حسب موقع «لوفيجارو» الفرنسي.
 
بيب ترامب
 
ومن المقرر وصول الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الخميس إلى بريطانيا قادما من قمة حلف شمال الأطلسي التي تُعقد في بروكسل، حيث تناولت صحيفة الإندبندنت هذه الزيارة بصورة واسعة، مؤكدة أن الشرطة تخطط لتعبئة أكبر عدد من أعضائها في الشوارع عرفته البلاد منذ أعمال الشغب عام 2011، وذلك لتأمين الطرق الرئيسية حيث يستعد الآلاف فى المملكة المتحدة للاحتجاج ضد وصول دونالد ترامب فى وقت لاحق من الأسبوع الجارى.
 
و ستضع بريطانيا الزيارة المرتقبة لترامب في حالة تأهب أمني واسعة، حيث أكد أحد كبار الضباط إن الموارد التى تم طلبها مشابهة لتلك التى يمكن طلبها "إذا كانت لندن تحترق" ، مضيفًا أن ضباط الأسلحة النارية ووحدات مكافحة الإرهاب المسلحة وضباط الأمن العام ومدربى الكلاب سيشاركون فى تأمين الزيارة.
معتبرة صحيفة "الإندبندنت" الزيارة إنها ستضع "دون شك" ضغوطا على قوات الشرطة البريطانية فى مختلف أرجاء الدولة.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق